توقع وصول الصادرات الأمنية الإسرائيلية إلى 2 مليارد دولار!

-

توقع وصول الصادرات الأمنية الإسرائيلية إلى 2 مليارد دولار!
أفادت المصادر الإسرائيلية أنه من المتوقع أن يصل حجم الصادرات الأمنية في العام 2005 إلى 2 مليارد دولار، مما يعني زيادة بنسبة 9% بالمقارنة مع العام الماضي، وذلك بحسب تقديرات المدير العام لمعهد التصدير، يحيئيل آسيا، قبيل افتتاح المعرض الجوي في باريس. وذلك بالرغم من أن الصناعات الأمنية في إسرائيل تمر في "إرتجاجات" في الفترة الأخيرة نتيجة للوضع الإقتصادي في شركة الصناعة العسكرية.

وتشتمل الصناعات الأمنية الإسرائيلية على المنتوجات العسكرية والطيران والفضاء والحراسة والأمان، ويعمل في نطاقها ما يقارب 400 شركة وما يقارب 70 ألف عامل. وبحسب أقوال رئيس إتحاد الصناعيين، شراغا بروش، فإن التصدير الإسرائيلي في مجال الطيران والفضاء والأمن سيرتفع بـ7% سنوياً في السنوات الخمس القادمة، وسيصل حجم الصادرات في العام 2009 إلى ما يقارب 6.5 مليارد دولار.

وبحسب تقديرات رئيس إتحاد الصناعيين فإن السوق العالمي للصناعات الأمنية سيصل إلى 1.4 تريليون دولار، أي بزيادة 5.2% بالمقارنة مع العام 2004، ومن المتوقع أن ترتفع النسبة في السنوات الخمس القادمة بـ4% سنوياً.

وأشارت المصادر إلى أن المعرض الجوي في باريس سيشارك فيه 1800 عارض من 40 دولة، من بينها السعودية والمغرب وقطر. ومن المتوقع أن يزور المعرض ما يقارب 250 ألف زائر.

التعليقات