الاتحاد الأوروبي يخسر 21 مليار يورو بسبب العقوبات على روسيا

​أعلن وزير الخارجية الإسباني اليوم الاثنين، أن العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا "لها كلفة كبيرة جدا" مع ربح فائت حتى اليوم يبلغ 21 مليار يورو بالنسبة للصادرات الأوروبية.

الاتحاد الأوروبي يخسر 21 مليار يورو بسبب العقوبات على روسيا

أعلن وزير الخارجية الإسباني اليوم الاثنين، أن العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا "لها كلفة كبيرة جدا" مع ربح فائت حتى اليوم يبلغ 21 مليار يورو بالنسبة للصادرات الأوروبية.

وقال جوزيه مانويل غارسيا مارغايو لدى وصوله إلى اجتماع في بروكسل، إن العقوبات "لها كلفة كبيرة جدا على الجميع (...) لقد خسر الاتحاد الأوروبي حتى الآن 21 مليار يورو في مجال الصادرات".

وكان الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة قد فرضت سابقًا عقوبات اقتصادية على روسيا بسبب ضمها شبة جزيرة القرم ودعمها للانفاصليين في شرق أوكرانيا ضد الحكومة الأوكرانية، في محاولة منها لدعم حكومة كييف.

وتدعي الحكومة الأوكرانية أن بوتين وحكومته هم من يمدون الانفصاليين بالسلاح وأنها ترسل جنودًا وضباطًا من الجيش الروسي لتدريب المقاتلين والقتال ضد الجيش الأوكراني، فيما تنكر روسيا كل تلك الادعاءات وتصر على أنها لا تتدخل في الشأن الأوكراني، بل وتحث الطرفان على الحوار وإيجاد حل سياسي وحقن الدماء.

التعليقات