31/10/2010 - 11:02

تعيين المذيعة السعودية منى أبو سليمان سفيرة النوايا الحسنة للبرنامج الانمائي

-

تعيين المذيعة السعودية منى أبو سليمان سفيرة النوايا الحسنة للبرنامج الانمائي
منحت منظمة "اليونسيف"، احدى منظمات الامم المتحدة للطفولة، المذيعة السعودية منى أبو سليمان منصب سفيرة النوايا الحسنة للبرنامج الانمائي للامم المتحدة، وهي أول امرأة سعودية تحصل على هذا المنصب، وتم ترشيحها بسبب اهتمامها بتمكين المرأة في مجالي التعليم والصحة.

وقد اشتهرت السيدة "منى أبو سليمان" من خلال البرنامج التلفزيوني الحواري "كلام نواعم"، الذي يبث على قناة MBC، وتميزت من خلال البرنامج بهدوئها وأسئلتها المنتقاة بعناية، وهي ناشطة في مجال حقوق الانسان. وبالاضافة الى تركيزها على أهمية تطوير التعليم، فهي معيدة في قسم اللغة الانكليزية في جامعة الملك سعود، والمديرة التنفيذية بقسم الدراسات الاستراتيجية لشركة المملكة القابضة، وبصدد التحضير لرسالة الدكتوراة. والجدير بالذكر انها شاركت بالعديد من المؤتمرات الدولية.

و"اليونيسيف" هي أولى منظمات الامم المتحدة التي بدأت فكرة تعيين سفراء للنوايا الحسنة عام 1954 من نجوم الفن والرياضة، ويتم اختيار سفراء النوايا الحسنة بناء على عدة شروط من أهمها الشهرة والانجازات الانسانية، فمن خلال شهرة الشخص وعلاقاته العامة يستطيع حشد الرأي العام، أو كسب دعم الحكومات تجاه مشكلة أو قضية معينة، وهناك العديد من سفيرات النوايا الحسنة من البلاد العربية مثل الاميرة بسمة بنت طلال سفيرة النوايا الحسنة لصندوق الامم المتحدة للسكان، والاميرة هيا بنت الحسين لبرنامج الاغذية العالمي، وهي أول سيدة وشخصية عربية تتبوأ هذا المنصب، وثاني سفيرة نوايا حسنة لبرنامج الاغذية العالمي، والاميرة للامريم سفيرة النوايا الحسنة لدى منظمة اليونسكو، والفنانة الكويتية سعاد العبد الله سفيرة لمنظمة اليونسيف، والمطربة اللبنانية ماجدة الرومي سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة الاغذية والزراعة، والفنانة المصرية صفية العمري سفيرة للسكان.

التعليقات