02/01/2016 - 22:26

تكثيف عمليات البحث عن ملحم في شمال تل أبيب

​كثفت الشرطة وأجهزة الأمن الإسرائيلية في وقت متأخر من مساء السبت، عمليات البحث عن نشأت ملحم، المشتبه بإطلاق النار في شارع ديزينجوف الجمعة، في شمال مدينة تل أبيب وحي "رمات أبيب" بالتحديد، بعد تلقيها معلومات عن وجود مشتبه في المنطقة

تكثيف عمليات البحث عن ملحم في شمال تل أبيب

كثفت الشرطة وأجهزة الأمن الإسرائيلية في وقت متأخر من مساء السبت، عمليات البحث عن نشأت ملحم، المشتبه بإطلاق النار في شارع ديزينجوف الجمعة، في شمال مدينة تل أبيب وحي "رمات أبيب" بالتحديد، بعد تلقيها معلومات عن وجود مشتبه في المنطقة.

وأكد شهود عيان لـ"عرب 48" أن قوات معززة من الشرطة والوحدات الخاصة ووحدات "اليسام" تتواجد في المنطقة، وتتنقل من شارع لآخر مع نشر قوات كبيرة في كل شارع.

ولم تنجح الشرطة في القبض على نشأت ملحم رغم مرور أكثر من 30 ساعة على إطلاقه النار على المقهى، الذي أسفر عن مقتل إسرائيليين وإصابة 8، ورغم نشر آلاف عناصر الأمن بملابس رسمية وآخرين متخفين بملابس مدنية، لا يزال نشأت طليقًا ولا معلومات عن مكانه.

 ومددت المحكمة المركزية في حيفا في وقت سابق من مساء السبت، اعتقال جودت ملحم، شقيق نشأت، لمدة 5 أيام على ذمة التحقيق، بعد أن اعتقلته خلال مداهمة لمنزل العائلة الذي يسكنونه في قرية عرعرة في المثلث، وصادرت حاسوبًا.

وقالت القناة الإسرائيلية العاشرة إن هناك احتمالان أساسيان لمكان وجوده، الأول أن يكون المنفذ قد هرب إلى الضفة الغربية واختبأ في مكان ما هناك، ولذلك لم تستطع قوات الأمن الإسرائيلية العثور عليه بعد رغم انتشارها بكثافة.

والاحتمال الثاني، وهو الأرجح من وجهة نظرها، أن المنفذ، وبصفته أحد العرب القاطنين في الداخل، يعرف المنطقة جيدًا وقد خطط مسبقًا للعملية، ويحتمل أنه أعّد شقة قريبة ليختبئ فيها بعد تنفيذه العملية حتى لا تستطيع الشرطة العثور عليه.

وبثت القناة فيديو جديد يظهر المنفذ أثناء سيره باتجاه مكان تنفيذ العملية، دقائق قبل تنفيذها، يسير بشكل طبيعي دون توتر أو خوف، وقال المحللون إنه يسير واثقًا كمن يعرف المنطقة جيدًا عند عبوره شارع 'فريشمان' باتجاه شارع 'ديزينجوف' ويحمل على ظهره حقيبة يخفي بها سلاحه.

التعليقات