إطلاق نار صوب مواطنين من عرب الداخل في القاهرة

قالت مصادر مصرية إن إطلاق نار وقع ظهر اليوم الخميس، على حافلة أقلت سيّاحا من عرب الدّاخل في العاصمة المصريّة، القاهرة، دون وقوع إصابات.

إطلاق نار صوب مواطنين من عرب الداخل في القاهرة

قالت مصادر مصرية إن إطلاق نار وقع ظهر اليوم الخميس، على حافلة أقلت سيّاحا من عرب الدّاخل في العاصمة المصريّة، القاهرة، دون وقوع إصابات.

وصرَّحَ أمن الجيزة أنّ إطلاق النّار استهدف قرابة الأربعين سائحًا، قبالة فندق 'الأهرامات الثّلاثة'، بشارع الهرم بمنطقة الطّالبيّة في الجيزة.

وقال مدير الإدارة العامّة للمباحث، اللواء خالد شلبي، ومدير المباحث الجنائيّة، اللواء رضا العمدة، إنّ مجهولين أطلقوا النّيران صوب الحافلة التي أقلَّت قرابة الأربعين سائحًا من عرب الدّاخل، لتسفر الحادثة عن تهشمّ زجاج الحافلة وزجاج واجهة الفندق.

وقال الأستاذ تيسير سلمان محاميد لـ'عرب ٤٨' إنه  'فور سماعي الخبر تحدّثت مع والدي المتواجد بالقاهرة للاطمئنان على حالتهم، الذي أخبرني أنّه لا إصابات في صفوف السّائحين من عرب الدّاخل، وقد تمّ إطلاق النّار على الحافلة والفندق كما أخبرني والدي لحظة مغادرتهم له، وإطلاق النّار استهدف فقط مجموعة من أم الفحم'.

وتابع محاميد: 'الحمد لله، الأهل يطمئنونكم ويبعثون بسلامهم إليكم وبعد ساعة من الآن تغادر الحافلة متّجهة نحو البلاد'.

وقالت ابنة المسؤول عن تنسيق الرّحلة، آمال محاميد، لـ'عرب ٤٨': 'اتّخذنا قرارًا بأن نعود أدراجنا للبلاد في تمام السّاعة العاشرة صباحًا، حيث قمنا بترتيب الأغراض وكل شيء كان على ما يرام. قسم من النّاس ظلّوا في الفندق والقسم الآخر صعد إلى الحافلة وفجأةً رأينا ملثّمين أمامنا، تتراوح أعمارهم ما بين السّابعة عشرة والثّامنة عشرة بدأوا بإطلاق قنابل المولوتوف إلى جانب استعمال الأسلحة الصّغيرة'.

وتابعت محاميد: 'أدّى ذلك إلى اشتعال النّيران في باب الفندق وتهشيم زجاجه وحضرت الشّرطة المصريّة إلى المكان لمساعدتنا ونجحت بالقبض على أحدهم، أمّا الباقي فقد لاذوا بالفرار'. واختتمت أقوالها 'شعرنا بخوف شديد لأنّه لأوّل مرّة يحصل معنا شيء كهذا لكن نوجّه كلّ الشّكر للأمن المصريّ الذي اطمئنّ على صحّتنا وحتّى أنّهم قاموا بتطويقنا من أجل حمايتنا'.

 

 

 

التعليقات