14/02/2016 - 22:55

باب العامود: الاحتلال يعدم شابين ما يرفع عدد شهداء الأحد إلى خمسة

قالت مصادر فلسطينية لموقع عرب 48 إن الاحتلال الإسرائيلي أطلق النار على شابين فلسطينيّين ما أدى لإصابتهما بجراح حرجة قرب باب العامود في القدس المحتلّة، حيث لم تتضّح بعد أسباب إطلاق النار.

باب العامود: الاحتلال يعدم شابين ما يرفع عدد شهداء الأحد إلى خمسة

قالت مصادر فلسطينية لموقع عرب 48 إن الاحتلال الإسرائيلي أطلق النار على شابين فلسطينيّين ما أدى لإصابتهما بجراح حرجة قرب باب العامود في القدس المحتلّة.

ولاحقًا قالت وزارة الصحّة الفلسطينيّة، إن الأسيرين استشهدا فور إصابتهما، ما يرفع عدد شهداء الأحد، وفق الوزارة إلى خمسة شهداء.

وتقوم شرطة الاحتلال بتمشيط منطقة العملية لاشتباهها بوجود عبوّة ناسفة في المنطقة.

وزعم الاحتلال أن الشابين أطلقا النار تجاه شرطته الموجودة في المنطقة، بعدها قاما بتنفيذ عملية طعن، حيث لم تسفر عمليتي إطلاق النار والطعن عن إصابة أي من قوات الاحتلال.

وفي جنين، صباح الأحد، استشهد شابان فلسطينيان في أعقاب إطلاق النّار عليهما من قبل قوات الاحتلال الإسرائيليّ بالقرب من بلدة عرقة، غرب جنين شمال الضّفّة الغربيّة.

وأفيد أن الشهيدين يدعيان نهاد رائد محمد واكد (15 عاما) وفؤاد مروان خالد واكد (15 عاما) من قرية العرقة في جنين.

وذكرت بعض المواقع العبرية أن وحدة للجيش الإسرائيلي تعرّضت لإطلاق نار من قبل مجموعة فلسطينيّة مسلّحة، فردّ جنود الاحتلال عليهم بإطلاق النار ما تسبّب باستشهاد فلسطينيين في حين لم تقع إصابات بين جنود الاحتلال.

أما في بيت لحم، فاستشهد شاب فلسطيني برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي،  الأحد، على حاجز 'مزموريا' شمال شرق المدينة، بدعوى محاولة طعن.

وأفيد أن الشهيد هو الشاب نعيم أحمد يوسف صافي (17 عاما)، من بلدة العبيدية بالقرب من بيت لحم.

التعليقات