06/02/2017 - 13:55

قصف إسرائيلي على قطاع غزة

قصفت طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، عصر اليوم الإثنين، موقع للإدارة المدنية وآخر للمقاومة في شمال قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة مواطن بجراح.

قصف إسرائيلي على قطاع غزة

غزة، اليوم (أ ف ب)

قصفت طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي والمدفعية الإسرائيلية، عصر اليوم الإثنين، موقع للإدارة المدنية وآخر للمقاومة في شمال قطاع غزة، وقصفت طائرات استطلاع عدة مواقع للمقاومة وسط مدينة غزة، ما أدى إلى إصابة مواطن بجراح، فيما بلغ عن أضرار بالممتلكات وخسائر بالمحاصيل الزراعية ونفوق العديد من رؤوس الأغنام.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن الطائرات قصفت هدفين تابعين لحركة حماس في قطاع غزة، وذلك بذريعة الرد على إطلاق قذيفة من القطاع صباح اليوم والتي سقط في نفوذ مجلس المستوطنات 'أشكول' دون التبليغ عن أضرار أو خسائر.

 من جانبه، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن سلاح الطيران نفذ عدة غارات جوية في شمال قطاع غزة ردا على إطلاق قذيفة باتجاه جنوب البلاد صباح اليوم، لافتا إلى أن الطائرات الحربية قصفت 3 مواقع تابعة لحركة حماس.

وقالت تقارير صحفية من غزة إن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت موقع الإدارة المدنية وموقع للمقاومة شمال قطاع غزة، وذلك بعد وقت قصير من قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي بقذيفة مدفعية واحدة على الأقل أراضي المواطنين في بلدة بيت لاهيا.

وجاءت هذه التطورات بعد ساعات من استهداف المدفعية الإسرائيلية بقذيفتين 'نقطة مراقبة' تتبع لكتائب القسام وأرضا خالية على أطراف بلدة بيت لاهيا في شمال القطاع.

كما وأكدوا بأن قوات الاحتلال قصفت أراضي المواطنين ببيت لاهيا بقذيفة مدفعية، كما استهدفت نقطة رصد للمقاومة بالرشاشات الثقيلة، كما لوحظ تحليق طائرات مروحية في أجواء المنطقة الشمالية للقطاع.

وقال مسعفون في قطاع غزة إن فلسطينيا يبلغ من العمر 70 عاما أصيب بجروح طفيفة في إحدى الغارات الإسرائيلية وقالوا إنه كان يمر بالمنطقة التي تعرضت للقصف، وجرى نقله للعلاج في المستشفى.

وقالت مصادر فلسطينية إن الطيران الحربي شن غارتين على موقعين في قطاع غزة، أسفرتا عن وقوع أضرار وإصابة مواطن.

وأضافت 'استهدف الموقع بصاروخين من طائرات أف 16 الحربية'.

وذكر شهود عيان أن الموقع المستهدف 'تابع لأحد فصائل المقاومة' بدون مزيد من الإيضاحات.

التعليقات