15/01/2015 - 19:03

قائمة حزب كحلون بدون نجوم

تشمل القائمة وجوها معروفة كمهتمين في القضايا الاجتماعية، ولكن على الصعيد المحلي فقط، وهذه الوجوه بحد ذاتها لا يمكنها جذب مصوتين لصالح هذا الحزب الجديد

قائمة حزب كحلون بدون نجوم

نشر حزب "كولانو" برئاسة الوزير الإسرائيلي الأسبق والمنشق عن حزب الليكود، قائمة مرشحي الحزب لانتخابات الكنيست المقبلة، وتبين أن هذه القائمة تخلو من "نجوم" وأسماء لامعة من الساحة السياسية.

ويتبوأ المكان الثاني في القائمة الجنرال يوءاف غالانت، وهو قائد الجبهة الجنوبية الأسبق للجيش الإسرائيلي وممنوع من السفر إلى العديد من دول العالم وخاصة الأوروبية بسبب اتهامه بارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

وفي المكان الثالث مرشحة من الطائفة الأثيوبية، تساغا مالكو، وهي صحافية وناشطة اجتماعية، لكنها ليست شخصية معروفة على الصعيد العام، بينما يحتل المكان الرابع سفير إسرائيل السابق في واشنطن، مايكل أورن، والمكان الخامس نائبة رئيس بلدية القدس، راحيل عزاريا.

وتشمل القائمة وجوها معروفة كمهتمين في القضايا الاجتماعية، ولكن على الصعيد المحلي فقط، وهذه الوجوه بحد ذاتها لا يمكنها جذب مصوتين لصالح هذا الحزب الجديد.

وكانت استطلاعات الرأي توقعت حصول حزب كحلون على 12 مقعدا في بداية المعركة الانتخابية، لكنه أخذ يتراجع في الاستطلاعات الأخيرة ووصل إلى 8 مقاعد.

وعبر كحلون أمس عن مواقفه السياسية، وتبين أنه لا فرق بين مواقفه والمواقف المتطرفة لرئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو. فقد اعتبر كحلون أنه لا يوجد شريك فلسطيني للسلام، وأيد استمرار البناء في المستوطنات، و"إبقاء القدس موحدة" وعدم الانسحاب إلى حدود العام 1967. 

التعليقات