كوكب: القائمة المشتركة تعقد لقاء بمشاركة العشرات

نحتاج إلى توحيد شعبنا من أجل حمايته سياسيا واجتماعيا وحماية هويته ومواجهة الأسرلة قبل أن نصبح في خطر حقيقي.

كوكب: القائمة المشتركة تعقد لقاء بمشاركة العشرات

القائمة المشتركة في كوكب

بدعوة من القائمة المشتركة في قرية كوكب أبو الهيجاء، عقد مساء أمس الأربعاء، لقاء لممثلي الأحزاب العربية في قاعة المكتبة العامة، وذلك بحضور العشرات من أبناء الشبيبة وعدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية بالبلدة وبمشاركة رئيس المجلس المحلي، زاهر صالح، أمين عام التجمع الوطني عوض عبد الفتاح.

وتحدث في اللقاء ممثلو الأحزاب السياسية د. يوسف جبارين ود. منصور عباس. وتحدث أمين عام التجمع الوطني، عوض عبد الفتاح، بالنيابة عن النائب د. باسل غطاس، فيما تعذر وصول المحامي أسامة السعدي عن العربية للتغيير.

أدارت اللقاء هديل أبو ريا وافتتح اللقاء رئيس المجلس المحلي مرحبا باستضافة اللقاء، متوخيا الأمل بتحقيق الإنجاز الذي يليق بهذه الوحدة لرفع مستوى التمثيل البرلماني للقائمة المشتركة عددا ونوعا، داعيا إلى العمل الحثيث لرفع نسبة التصويت، وقال: 'نأمل أن نكون مثال يحتذى به ليس على مستوى الداخل فقط بل على المستوى الفلسطيني والعربي العام'.

واستعرض د. منصور عباس عن الحركة الإسلامية المصاعب والعقبات التي رافقت تشكيل القائمة، ونفى أن تكون نسبة الحسم وحدها وراء تشكيل القائمة المشتركة. وقال إن 'القول أن تشكيل القائمة هي بمثابة الهروب للأمام بسبب رفع نسبة الحسم، وقد تكون لها دور ولكن ليس السبب الرئيسي والوحيد، بل فرضتها أيضا التحديات المتزايدة إلى جانب أنها كانت مطلب الشعب منذ زمن. وإن القائمة باستجابتها لمطلب الشعب. أدعوا أن لا يتوانى أحد عن دعم القائمة التي تمثل إرادته'.

وقال عوض عبد الفتاح إن هنالك أهمية إستراتيجية للقائمة المشتركة، مؤكدا 'نحتاج إلى توحيد شعبنا من أجل حمايته سياسيا واجتماعيا وحماية هويته ومواجهة الأسرلة قبل أن نصبح في خطر حقيقي'.

 وأضاف: 'إن قائمة الكنيست ليست هي السقف الأعلى وليس هو أقصى ما وصل إليه العرب، بل لفتح أفق لبناء مؤسساتنا وبناء مرجعياتنا برلماننا وإقامة صندوق قومي وإعطاء أمل ومعنى لأبناء شعبنا وجيل الشباب. وبعد رفع نسبة الحسم وصلنا إلى خيار إما مقاطعة الانتخابات وإما الوحدة، وعملنا على الوحدة من أجل تثبيت صوت هادر داخل الكنيست لمواصلة فضح الصهيونية رغم أنها ليست السقف الأعلى كما أسلفت'.

وأكد د. يوسف جبارين على البعد والمعنى وراء تشكيل القائمة، قائلا 'نحن الأحوج لاستعادة الكثير من المعايير وقيم الوحدة والاحترام ونبذ التشرذم وتحصين مجتمعنا أمام الآفات المتفشية كالعنف والطائفية والجهوية، وبالمقابل تعزيز الانتماء الوطني'.

وأضاف: 'إن ما نلتقي عليه ويجمعنا هو أكثر بكثير مما يفرقنا وبالتالي نحن أمام هذه التحديات مجبرون لإنجاح الوحدة وفي ذلك رسالة هامة لمجتمعنا وكبرى للجيل الشاب من خلال المواجهة من نفس الخندق، كما وأن هذا يعطينا فرصة على المدى الإستراتيجي للتأثير في البرلمان'.

التعليقات