22/02/2009 - 22:21

بعد نجاح العرض الأول على مسرح الكرمة: مسرحية "دبدوب الشقي" يوم السبت القادم في حيفا!

بعد نجاح العرض الأول على مسرح الكرمة:
مسرحية
*حيفا- "تفانين"- بعد الإقبال الكبير على العرض الأول لمسرحية "دبدوب الشقي"، ونزولا عند رغبة الجمهور، تقرر عرض إضافي للمسرحية، يوم السبت القادم 28/2/2009، الساعة الرابعة مساء على خشبة مسرح الكرمة في حيفا، ليتسنى للجمهور الذي لم تسمح له الفرصة بمشاهدة العرض الأول.
المسرحية للصغار ومأخوذة عن قصة الكاتب الأمريكي كارل سومر، أعدها وأخرجها قاسم شعبان المدير العام للمسرح. ويشارك في أداء أدوارها الممثلون: رنين بشارات، وميلاد مطر وصافيناز خطيب وخالد عواد، وصممت الحركة أوديليا كوبرفيغ، الأقنعة والملابس ساشا تشرنين والديكور بافل تسنبخت ووضع الموسيقى ريمون حداد وأشرف على التقنيات عنان أبو حاطوم.
وتحكي المسرحية قصة دبدوب ودبدوبة اللذين يعيشان في منزل جميل مع أسرتهما في الغابة، ولكنهما اشتهرا بالعناد الشديد، وكان القنفذ يعتقد أن دبدوب أكثر من في الغابة عنادا، لكن العصفورة لم تكن توافقه على ذلك فكانت ترى أن دبدوبة أخته هي الأكثر عنادا.
وكان الأب والأم ينصحان دبدوب ودبدوبة بالتعاون والتآلف مع بعضهما، لكنهما لم يطيعا والديهما. فقد كان كل منهما عنيدا، ومن هنا كانت تبدأ المشاكل، فعندما كان أصدقاؤهما يأتون للعب معهما، كانت الأمور تنتهي بين دبدوب ودبدوبة بالشجار والصراخ. كان الدبان عنيدين جدا، لذلك قرر والداهما تلقينهما درسا لن ينسياه أبدا.
وهي مسرحية مخصصة لأطفال الروضات حتى الصف الثالث، وقد وظفت فيها عناصر فنيه لمخاطبة هذه الشريحة من الطلاب الصغار. ومن هذه العناصر الأقنعة والحوار والحركة والرقصات والموسيقى.
وتدمج المسرحية بين مقاطع من الموسيقى العالمية الكلاسيكية ومقاطع من الموسيقى العربية المخصصة للأطفال مما يجعل المشاهدين الصغار ينكشفون على أرقى الإبداعات العالمية الإنسانية.
.

التعليقات