13/12/2010 - 15:46

حيفا تحتضن معرض فلسطين في عيون الفنانين الشباب

افتتح يوم أمس الأحد في نادي جمعية الشباب العرب - بلدنا في حيفا معرض "فلسطين في عيون الفنانين الشباب"، والذي يضم 29 عملاً فنّيا لـ 29 فناناً فلسطينياً في الوطن والشتات.

حيفا تحتضن معرض فلسطين في عيون الفنانين الشباب

افتتح يوم أمس الأحد في نادي جمعية الشباب العرب - بلدنا في حيفا معرض "فلسطين في عيون الفنانين الشباب"، والذي يضم 29 عملاً فنّيا لـ 29 فناناً فلسطينياً في الوطن والشتات.

افتتح المعرض بأمسية تخللت فقرة موسيقية من رنا حداد (غناء) وأحمد درواشة (عود)، قراءة شعرية لأسماء عزايزة ومحادثة عبر السكايب مع أحد الفنانين المشاركين في المعرض والمقيم في الشتات، الفنان نورس شلهوب.

"معرض فلسطين في عيون الفنانين الشباب" هو معرض بادرت إليه مجلة "فلسطين الشباب" الشهرية بالتعاون مع "المجلس الثقافي البريطاني" بتقديم دعوة للفنانين الفلسطينيين الشباب من كافة أنحاء العالم للمشاركة في معرض "فلسطين في عيون الفنانين الشباب"، لرسم صورة المدن والأمكنة الفلسطينية في مخيلة وذهن كلّ واحد منهم، كيف يراها وما هي الصورة الذهنية التي من الممكن أن تتجسد كعمل فني. منذ شهر شباط الماضي 2010 تجول المعرض في 11 مدينة فلسطينية في الضفة الغربية، وفي محطته الأخيرة وصل إلى حيفا بالتعاون مع جمعية الشباب العرب- بلدنا ليبقى فيها لغاية يوم الخميس 16.12.2010، مفتوح من الساعة 16:00 لغاية 19:00.

المعرض يضم 29 قصة عن فلسطين لتسعة وعشرين فنانًا من مختلف أنحاء فلسطين والشتات، هم: إبراهيم جوابرة، أمل كعوش، إياد صباح، إيمان أبو عرة، باسل مقوسي، بشار حروب، جمال البحري، حازم حرب، دينا مطر، رائد عيسى، رانية عقل، ربى حمدان، رفيدة سحويل، رقية خميس، شادي الحريم، شريف سرحان، محمد أبو سل، محمد أبو نصر، محمد الحواجري، محمد الضابوس، محمد شقديح، محمد مسلم، منذر جوابرة، مها الداية، ميساء عزايزة، نبيلة طومان، نصر جوابرة، نضال أبو عون ونورس شلهوب.

"فلسطين الشباب" هو مشروع وسائط متعددة شبابي صادر عن شركة "جيل" للنشر في رام الله يضم مجلة "فلسطين الشباب" وبرنامج "فلسطين الشباب" الإذاعي، والجاليري السنوي المتنقّل، والملتقى الأدبي الشبابي "لوز أخضر"، والموقع الإلكتروني ويهدف إلى تشجيع الإبداعات الشبابية الفنية والكتابية وفتح مساحة للشباب للتعبير عن آرائهم وإبداعاتهم.

يُشار إلى أن اللوحات المعروضة في نادي بلدنا هي لوحات للبيع، يرصد ريع اللوحات لدعم الفنانين الفلسطينيين الشباب.

التعليقات