27/05/2014 - 12:29

تركيا: فريق مصورين فلسطيني يفوز بـ14 جائزة في مسابقة

شارك الفريق الفلسطيني في المسابقة ضمن 14 دولة مشاركة، أي ما يقارب الـ 150 منافسا، الأمر الذي لم يكن سهلا

تركيا: فريق مصورين فلسطيني يفوز بـ14 جائزة في مسابقة

عاد فريق المصورين الفلسطينيين، المكون من متسابقين من الداخل والضفة والشتات والذي شارك في مسابقة تصوير دولية تقام سنويا في ريف إحدى قرى تركيا، حاملا 14 جائزة قسمت بين فئات في مواضيع مختلفة، إذ طُلب من جميع المشاركين الالتزام بتصوير مواضيع مختلفة، وهي: الحياة المحلية والتاريخ والطبيعة وتصوير الماكرو".

شارك الفريق الفلسطيني في المسابقة ضمن 14 دولة مشاركة، أي ما يقارب الـ 150 منافسا، الأمر الذي لم يكن سهلا، كما أفادت الناشطة منى العمري التي شاركت في المسابقة، والتي حصلت فيها على مرتبة ثالثة في فئة " الحياة المحلية - local life ".

وأضافت العمري: "رغم التحدي الكبير، في التنافس مع مصورين من جميع أنحاء العالم بينهم أشخاص لديهم خبرة طويلة في المجال، إلا أن هناك متعة لا حدود لها في أن تصور في وقت وزمان محدد، وتلتزم بمواضيع محددة وتفوز".

وأضافت أن "التصوير على أنواعه المختلفة هو أداة تغيير وتحريك للرأي العام في حال كان موجها وصادقا فما بالك لو كان جميلا أيضا".

وقالت سمر حزبون ابنة بيت لحم والتي جاءت للمشاركة في المسابقة من لندن: إن أكثر ما يهمني هو وحدة الفريق، والعمل سوية لنبني اسما للفريق الفلسطيني. من الجميل اننا سنعمل على تحسين قدراتنا ونشارك في الكثير من المسابقات العالمية ونرفع اسم بلادنا عاليا، لأن التصوير لغة عالمية من شأنها أن تكون أداة قوة تُثَبِت وجودنا في أرضنا".

وقال محمد غنام من حيفا "إن روح الفريق والترابط التي جمعتنا كان لها تأثير كبير على نتائج المسابقة، لم نكن نعرف بعضنا من قبل، ولكن الجميع عمل بجد وفرح لأجل الفريق".

من جهته، قال المتسابق شادي حبيب الله: "مع اقتراب ساعة إعلان النتائج كان التوتر باديا على وجوه الجميع، خاصة عندما عرضوا لنا أسماء المحكمين العالميين وصورهم علمنا حينها أن الحديث يدور حول مسابقة رفيعة المستوى، إذ أن جميع المحكمين متخصصون وكنا نسمع عنهم كنجوم في عالم التصوير، لكن النتائج أثبتت أن بلدنا قادر على إنتاج نجوم في عالم التصوير. نطمح لمراتب أعلى في السنوات القادمة".

وكان من اللافت أن الفريق الفلسطيني المشارك مكون من مجموعة شباب وصبايا تنظموا بجهد شخصي وغير تابعين لأية مؤسسة أو حزب، وحصلوا على دعم رمزي من جهات عربية محلية وهي (مطعم فتوش، الشقحة، بونبونيرا ماركت، موقع بلديات).

يُشار إلى أنه في الفترة القريبة سيعلن عن تنظيم معرض صور تعرض فيه الصور المشاركة في المسابقة.

نتائج المسابقة:

Category General Nature :
١. محمد غنام - exhibition
٢. سمر حزبون - exhibition

Category landscap :
١. حازم النتشة - Mention dogay
٢. سمر حزبون - exhibition

Category macro :
١. حازم النتشة - 2 exhibition
٢. فراس النتشة - exhibition

Category local life :
١. منى العمري - third prize
٢.سمر حزبون - 2 exhibition
٣. محمد غنام - exhibition

Category history :
١. شادي حبيب الله - exhibition
٢. راية مناع - exhibition
٣. محمد غنام - exhibition
 

التعليقات