01/06/2016 - 14:19

عرض صامت لأطفال غزة تنديدًا بالحصار

شارك العشرات من الأطفال الفلسطينيين، في العرض الصامت الذي أقيم في ميناء غزة، وتضمن زوايا مختلفة، لمطالبة المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لكسر الحصار.

عرض صامت لأطفال غزة تنديدًا بالحصار

نظمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأحد، عرضاً صامتاً قدمه أطفال، في قطاع غزة، رفضا للحصار المفروض لعامه العاشر على التوالي.

وشارك العشرات من الأطفال الفلسطينيين، في العرض الصامت الذي أقيم في ميناء غزة، وتضمن زوايا مختلفة، لمطالبة المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لكسر الحصار.

وقدم الأطفال عرضا يحاكي معاناة الفقراء في غزة من الجوع، ورفعوا لافتات كُتب على بعضها: "لا للجوع.. نعم لرفع الحصار".

كما شارك مجموعة من الأطفال في تمثيل دور عائلة فلسطينية تجلس قبالة "خيمة"، نُصبت على أنقاض منزلهم الذي دُمر في إحدى الحروب الإسرائيلية.

 ورفع الأطفال المشاركون في هذه الزاوية لافتات كُتب على بعضها: "أتعلمون أين مسكني، وكيف أعيش؟".

وفي ذات السياق، رفع مجموعة من الأطفال الذين وقفوا إلى جانب بوابة حديدية صغيرة ترمز إلى معبر "رفح"، لافتات كُتب على بعضها:" من حقنا السفر"، و"أطفال غزة يموتون.. من حقهم العلاج".

وبالقرب منهم، استلقت طفلة صغيرة على طاولة حديدية، للتعبير عن معاناة المرضى داخل القطاع، رافعة لافتة كُتب عليها: "رصيد الأدوية صفر...من حقي العلاج".

وقالت رندة السويركي، منسقة الفعالية، في حديث لوكالة "الأناضول": "من خلال الفعالية، نوصل صوتنا للعالم، غزة تعيش وضعا إنسانيا متردياً، بعد مرور عشر سنوات على الحصار".

وطالبت السويركي المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لرفع الحصار عن قطاع غزة.

اقرأ/ي أيضًا| معرض التطريز الفلسطيني يحط رحاله ببيروت

التعليقات