22/04/2022 - 17:24

ترشيح "حمّى البحر المتوسط" للمخرجة الفلسطينية مها حاج إلى مهرجان كان

رشّحت لجنة اختيار الأفلام لمهرجان كان السينمائي العالمي لعام 2022، فيلم "حمّى البحر المتوسط" للمخرجة الفلسطينية، مها حاج.

ترشيح

العرض التقديمي الافتتاحي لمهرجان كان السينمائي العالمي 2022 (Gettyimages)

رشّحت لجنة اختيار الأفلام لمهرجان كان السينمائي العالمي لعام 2022، أمس الخميس، فيلم "حمّى البحر المتوسط" للمخرجة الفلسطينية، مها حاج.

وكتبت المُخرجة حاج على صفحتها في "فيسبوك" أنه "رغم الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا في هذه الأيام، نود أن نشارككم بفرحنا بترشيح الفيلم الفلسطيني ‘حمّى البحر المتوسط Mediterranean Fever‘ كتابة وإخراج، مها حاج، في مهرجان ‘كان‘ العالمي في إطار مسابقة ‘نظرة ما‘ لعام 2022، حيث اكتملت اليوم قائمة ترشيحات المهرجان".

وأضافت حاج أن "جهود طاقم الفيلم اجتمعت منذ أربع سنوات من أجل إخراجه إلى النور، لتتكلل جهودنا بافتتاح الفيلم في واحد من أهم مهرجانات السينما العالمية".

وشكرت المخرجة الفلسطينية بدورها "جميع من ساهم وعمل في الفيلم من منتجين وممثلين وطاقم فني وطاقم مهني، والذين جميعهم وضعوا كل ما لديهم من أجل إنجاح الفيلم ومن أجل رفع قصة فلسطينية جديدة إلى فضاء العالم".

ويُشار إلى أن الفيلم من إنتاج مُشترك بين فلسطين، ألمانيا، فرنسا، قبرص وقطر.

وعمل على إنتاج الفيلم كل من: باهر إغبارية، ثناسيس كرثانوس، مارتن هامفل، جولييت ليفوتري، پيير مناحم، ماريوس پيپريدس، جانين تيرلينچ، وميتافورا للأفلام.

ومثّل في الفيلم كل من: عامر حليحل، أشرف فرح، سينتيا سليم، سمير إلياس، عنات حديد، شادن قنبورة، صبحي حصري، ثريا يونس، يوسف أبو وردة، نهاية بشارة...

الطاقم الفني؛ تصوير: أنطوان هيبرلي، مونتاج: ڤيرونيك لانج، موسيقى: منذر عودة، منتجة منفذة: لورا سمارة.

التعليقات