18/06/2014 - 14:53

هولندا تتأهل لثمن النهائي بفوز على استراليا 3-2 بعد مباراة مثيرة. ملخص الأهداف

ضمن مباريات المجموعة الثانية من دور المجموعات، فاز منتخب هولندا على منتخب استراليا 3-2.

هولندا تتأهل لثمن النهائي بفوز على استراليا 3-2 بعد مباراة مثيرة. ملخص الأهداف

بعد مباراة امتازت بالقوة والدراما، فاز المنتخب الهولندي على نظيره الاسترالي بالنتيجة 3-2.

بدأ الشوط متكافئًا لكن هولندا كانت الأسبق للتسجيل، في الدقيقة ال20 قام اريان روبن بتوغل صاروخي عبر به دفاع استراليا وسجل هدف بلاده الأول في المباراة، رافعًا رصيد أهدافه في كأس العالم لثلاثة.

لكن الرد كان أسرع من أن يستوعبه الهولنديون، بعد أن انتهى روبين من الاحتفال بهدفه انطلق الاستراليون لهجمة سريعة انتهت بعرضية من ماكغوان نحو منطقة الجزاء، أكملها تيم كاهيل بتسديدة دون أن تلمس الكرة الأرض، لترتطم بالقائم العلوي وتدخل الشباك.

في الدقيقة ال44 كانت المأساة، اذ تعرض مدافع هولندا مارتينيز اندي لإصابة وصفها الطاقم الطبي بالخطيرة والتي ممكن أن تنهي مسيرته في البطولة.

ارتفع مستوى المباراة وإثارتها في الشوط الثاني، في الدقيقة 53 احتسب الحكم ضربة جزاء صحيحة لمنتخب استراليا، سددها ميل ييدناك لداخل الشباك معلنًا تفوق منتخب استراليا بالنتيجة 2-1.

بعد أربع دقائق جاء رد الطواحين البرتقالية بتسديدة صاروخية من فان بيرسي من خارج منطقة الجزاء، مسجلًا هدف التعادل في المباراة ورافعًا رصيده إلى ثلاث أهداف ايضًا على غرار مواطنه روبن والألماني توماس مولر. لكنه لن يشارك في مباراة بلاده القادمة ضد منتخب تشيلي بسبب تلقيه بطاقة صفراء في الدقيقة 47، التي هي الثانية في مجمل مبارتين وبحسبها يستبعد المباراة القادمة.

بعد عشر دقائق كانت لحظة الحسم لهولندا، اذ سجل ممفيس ديباي، الذي طبخ هدف فان بيرسي هدف النصر لبلاده ليزيد حظوظها في التأهل، وينهي المباراة بالنتيجة 3-2.

بهذا يصبح رصيد منتخب هولندا 6 نقاط في المركز الأول من المجموعة الثانية واستراليا حلت في المركز الأخير بلا نقاط رغم أدائها المقنع في المبارتين، في انتظار نتيجة المباراة بين اسبانيا وتشيلي. 

 

التعليقات