مدرب آرسنال يحث لاعبيه على اتقان الفنون المظلمة

أقر أرتيتا أن هذه المقاربة ليست موجودة في آرسنال، وباتت من النقاط الهامة لدى التعاقد مع لاعبين جدد "عندما تبني فريقا، تحتاج إلى هذه الميزات، لكنها ستأتي".

مدرب آرسنال يحث لاعبيه على اتقان الفنون المظلمة

أرتيتا (أ ب)

حثّ المدرب الإسباني، ميكل أرتيتا، لاعبي آرسنال الإنجليزي على اتقان الفنون المظلمة في كرة القدم وقلبها لمصلحتهم، لخشيته من عدم تواجدها في حمضهم النووي.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

ويريد أرتيتا من لاعبيه النزول بشراسة واستغلال قدرتهم في التنافس بطريقة الشارع وهو يدرّبهم على كيفية الخروج منتصرين من الاشتباكات مع الخصوم.

وأقرّ لاعب الوسط ديكلان رايس بعد الخسارة أمام بورتو البرتغالي 0-1 الأربعاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، أن على الفريق أن يكون أكثر "دهاء".

أبطأ بورتو اللعب على استاديو دو دراغاو، وارتكب الفريقان 36 خطأ، في رقم قياسي هذا الموسم في دوري الأبطال.

ويلاقي آرسنال على ملعبه الإمارات السبت نيوكاسل العنيد، فيما يأمل أرتيتا أن يفهمه لاعبوه حيال الاستفزازات على المستطيل الأخضر.

وتحدث المساعد السابق لمواطنه مدرب السيتي، بيب غوارديولا، عن تعزيز روح الفنون المظلمة لدى لاعبيه "هناك عدة طرق للقيام بذلك. هناك الطريقة التي تتحدث من خلالها معهم، تريهم مقاطع فيديو، التمارين، تعرض لهم سيناريوهات مختلفة وتحفزهم في بعض الفترات".

وأقر أرتيتا أن هذه المقاربة ليست موجودة في آرسنال، وباتت من النقاط الهامة لدى التعاقد مع لاعبين جدد "عندما تبني فريقا، تحتاج إلى هذه الميزات، لكنها ستأتي".

تابع "تأتي أحيانا من ثقافة النادي. ترى أندية تملكها في حمضها النووي.. ليس شيئا يمكن أن تربطه تلقائيا بآرسنال، لكن يجب تطوير ذلك".

التعليقات