تقرير: واحد من كل ستة مجندين في الجيش الاسرائيلي لا يكمل الخدمة العسكرية

ويستدل من التقرير أن واحد من كل ستة مجندين يتسرب من صفوف الجيش، قبل أن يكمل سنوات الخدمة الثلاث الالزامية، ويشير الى أن العديد يسعون الى الخضوع للسجن مرة أو أكثر بهدف الحصول على اعفاء من الخدمة العسكرية.

تقرير: واحد من كل ستة مجندين في الجيش الاسرائيلي لا يكمل الخدمة العسكرية

كشف تقرير نشرته صحيفة "هآرتس" في موقعها على الشبكة، اليوم الاثنين، أن الجيش الإسرائيلي يقوم بسجن 22  الف مجنداً ومجندة سنويًا، 76% منهم بسبب التهرب من الخدمة العسكرية.

ويحتجز الجيش الإسرائيلي 13 الف جندي في مراكز اعتقال، فيما يقوم بسجن البقية في غرف خاصة بالحراسة العسكرية بسبب الضائقة التي تعاني منها مراكز الاعتقال، حيث يحبس في هذه الغرف الذين حكم عليهم بالحبس لمدة 28 يوما.

ويستدل من التقرير أن واحد من كل ستة مجندين يتسرب من صفوف الجيش، قبل أن يكمل سنوات الخدمة الثلاث الالزامية، ويشير إلى أن العديد يسعون إلى الخضوع للسجن مرة أو أكثر بهدف الحصول على اعفاء من الخدمة العسكرية.

ويقول المحامي العسكري بيني كوزنيتس للصحيفة، إن الكثير من الجنود الذين يشعرون بعدم ملاءمتهم للوحدة العسكرية التي يخدمون فيها أو عدم ملاءمتهم للخدمة العسكرية أصلا، يسعون للوصول الى السجن بهدف المثول أمام اللجنة المختصة والحصول على اعفاء.


 

التعليقات