مع "مايكروسفت" لا نوم بعد اليوم ..

لهذه المعضلة طرحت شركة مايكروسوفت تطبيقًا جديدًا على الأندرويد والذي يحمل اسم mimicker ماي ميكر، وهو عبارة عن منبة لا يتوقف عن الرنين إلا ضمن شروط محددة.

مع "مايكروسفت"  لا نوم بعد اليوم ..

يصعب على الكثير من الأشخاص الاستيقاظ مبكرًا خاصة في فصل الشتاء، مع برودة حرارة الجو ووصولها إلى درجات متدنية، ومعظم الأشخاص يضعون بجانبهم المنبهات المختلفة سواء أكانت ساعات أو منبهات الهواتف، لكن هذه المنبهات يمكن اغلاقها والعودة إلى النوم.

لهذه المعضلة طرحت شركة مايكروسوفت تطبيقًا جديدًا على الأندرويد والذي يحمل اسم 'mimicker ' ماي ميكر، وهو عبارة عن منبة لا يتوقف عن الرنين إلا ضمن شروط محددة.

التطبيق الذي طرحته مايكروسوفت يتضمن مثل المنبهات العادية، غفوة لمدة خمس دقائق ولكن عند نهاية الوقت يجب على المستخدم أن يلعب مع التطبيق لعبة من ثلاثة ألعاب مختلفة، لينجح في إقناع المنبه أنه استيقظ حتى يتوقف.

ويمكن للمستخدم قبل النوم أن يختار وقت التنبيه وصوته وكذلك لعبة من ثلاثة ألعاب موجودة بالتطبيق، الأولى هي التقاط صورة سيلفي له تتضمن مشاعر يحددها التطبيق بين الفرح أو الاندهاش أو غيرها ويتوقف عندما يتأكد من مطابقة الصورة للمشاعر المطلوبة.

أما اللعبة الثانية فيطلب فيها التطبيق التقاط صورة لشئ بلون معين يختاره مما يضطر المستخدم للبحث عن اللون المطلوب ربما بمعظم بشقته وليس فقط غرفة النوم أما بالثالثة فيطلب التطبيق من المستخدم نطق جملة معقدة غالبًا ما تشمل الكثير من الكلمات المتشابهة .

 ويكون على المستخدم استغلال 30 ثانية لاقناع التطبيق وإلا سيعاود الرنين ولا بد أن الجهد المضاعف الذي يبذله في اللعب مع المنبه سيجعله صاحيًا تمامًا ولا يمكن أن يفكر بالعودة للنوم .

اقرأ أيضًا | 'سكايب' تطلق خاصية اتصالات الفيديو الجماعي

 

التعليقات