10/06/2015 - 16:09

كوريا الجنوبية: ارتفاع عدد وفيات "كورونا" إلى 9

​أعلنت وزارة الصحة في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء وفاة شخصين آخرين بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا) واكتشاف 13 حالة إصابة جديدة.

كوريا الجنوبية: ارتفاع عدد وفيات

أعلنت وزارة الصحة في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء وفاة شخصين آخرين بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا) واكتشاف 13 حالة إصابة جديدة.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد الوفيات بالفيروس إلى 9 وإجمالي عدد الإصابات إلى 108 منذ أن بدأ ظهور المرض في البلاد في أيار (مايو).

وقالت الوزارة إن جميع المتوفين كانوا يعانون من اعتلالات صحية خطيرة قبل اكتشاف إصابتهم بالفيروس.

ووفقا للوزارة فإن جميع الإصابات الثلاث عشرة الجديدة بالفيروس حدثت في منشآت للرعاية الصحية.

وفيروس كورونا هو فيروس غامض اكتشف حديثُا في كوريا الجنوبية، تبدأ أعراض هذا الفيروس الجديد بسيطة كأعراض الإنفلونزا، حيث يشعر المريض بالاحتقان في الحلق، والسعال، وارتفاع في درجة الحرارة، وضيق في التنفس، وصداع، قد يتماثل بعدها للشفاء.

وربما تتطور الأعراض إلى التهاب حاد في الرئة، بسبب تلف الحويصلات الهوائية وتورم أنسجة الرئة، أو إلى فشلٍ كلوي، كما قد يمنع الفيروس وصول الأكسجين إلى الدم مسبباً قصورًا في وظائف أعضاء الجسم، ما قد يؤدي إلى الوفاة في حالات معينة.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت سابقاً أن الفيروس الغامض الجديد ينتمي إلى عائلة الكورونا التي ينتمي إليها فيروس “سارس“، إلا أن الفرق بين الفيروسين يكمن في أن السارس، عدا كونه يصيب الجهاز التنفسي، فإنه قد يتسبب بالتهاب في المعدة والأمعاء، أما الفيروس الجديد فيختلف عن السارس في أنه يسبب التهابًا حادًا في الجهاز التنفسي، ويؤدي بسرعة إلى الفشل الكلوي.

التعليقات