31/10/2010 - 11:02

سرايا القدس تؤكد أن اغتيال أحد قادتها، رائد فنونة، تم عن طريق سيارة مفخخة..

"بعد فحص السيارة الموجودة الآن لدى القوة التنفيذية، تبين أنها تحتوي على كاميرات تصوير وبعض أجهزة الاستشعار الدقيقة، والتي تساعد في الاتصال بطائرات الاستطلاع"..

سرايا القدس تؤكد أن اغتيال أحد قادتها، رائد فنونة، تم عن طريق سيارة مفخخة..
قالت سرايا القدس، الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، إن الدلائل والمؤشرات تفيد بأن عملية اغتيال رائد فنونة (32 عاماً) أحد قادة السرايا، اليوم الأربعاء، تمت عن طريق سيارة مفخخة وضعت على الطريق الجانبي في شارع بغداد بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأوضح الناطق باسم السرايا، أبو أحمد، في تصريح صحفي "أنه وبعد فحص السيارة الموجودة الآن لدى القوة التنفيذية، تبين أنها تحتوي على العديد من كاميرات التصوير وبعض أجهزة الاستشعار الدقيقة جداً، والتي تساعد في الاتصال بطائرات الاستطلاع".

وكان قد استشهد فنونة وأصيب اثنان من المارة، بعد انفجار سيارته أثناء مروره في شارع بغداد بحي الشجاعية بالتزامن مع التوغل الاسرائيلي شرق الحي.

وأشار أبو أحمد إلى أن الشهيد فنونة هو أحد مؤسسي سرايا القدس، وكذلك أحد مؤسسي الجهاز الأول الذي كان يطلق عليه "قسم" الجناح العسكري الأول لحركة الجهاد الإسلامي. ويعتبر الرجل الرابع في السرايا وأحد خبراء التصنيع من الدرجة الأولى. كما كان قد تعرض لأربع محاولات اغتيال في السابق.

وقال الناطق باسم السرايا" إن هناك شبهات كثيرة حول العديد من الأشخاص المشتبه بهم بالضلوع بعملية اغتيال الشهيد فنونة، إلا أن الأمر يحتاج إلى تنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة".

التعليقات