31/10/2010 - 11:02

قوات الإحتلال تطوق عدة منازل في سلوان لتسليم إخطارات هدم جديدة

قال رئيس لجنة حي سلوان، فخري أبو ذياب، لموقع عـ48ـرب إن قوات معززة تطوق عدة منازل لتسليم سكانها أوامر الهدم، ومنعت من أهالي الحي الوصول إلى المكان.

قوات الإحتلال تطوق عدة منازل في سلوان لتسليم إخطارات هدم جديدة
أكد مواطنون مقدسيون في حي سلوان، صباح اليوم، أن مندوبين لبلدية الإحتلال في القدس وصلوا الحي برفقة شرطيين وأفراد حرس الحدود لتسليم سكان في الحي إخطارات هدم لمنازلهم بدعوى عدم ترخيصها.

وقال رئيس لجنة حي سلوان، فخري أبو ذياب، لموقع عـ48ـرب إن قوات معززة تطوق عدة منازل لتسليم سكانها إخطارات الهدم، ومنعت من أهالي الحي الوصول إلى المكان.

وأضاف أبو ذياب في اتصال هاتفي مع عـ48ـرب أن الحديث يدور عن عدد كبير من أوامر الهدم ولم يتمكن من حصرها وتحديد عناوينها حتى الآن بسبب التطويق الأمني الذي فرضته قوات الإحتلال.

وكانت صحيفة "جيروزاليم بوست" قد ذكرت الأسبوع الماضي ان رئيس بلدية الإحتلال، نير بركات، اوعز الى طاقمه بمباشرة الاستعدادات بالتنسيق مع الشرطة لهدم عشرات المنازل الفلسطينية الواقعة شرق مدينة القدس في حي سلوان.

وقالت ان "المنازل شيدت دون ترخيص" زاعمة ان "الاتصالات الجارية بين بلدية القدس وممثلي المقيمين الفلسطينيين في السلوان (حديقة الملوك) على وشك الوصول الى اتفاق".

واضافت أن "معارضة وزير العدل في اسرائيل والنائب العام والمستشار القانوني للبلدية لتحركات بركات جعلته يتجه نحو تنفيذ العشرات من اوامر الهدم القضائي الصادرة ضد المنازل الفلسطينية غير القانونية".

التعليقات