02/07/2014 - 07:28

القدس: العثور على جثة فتى فلسطيني متفحمة بعد الإبلاغ عن اختطافه

عثر فجر اليوم على جثة فتى في أحد أحراش القدس بعد ساعات من التبليغ عن عن عملية اختطاف فتى عربي وإدخاله عنوة إلى مركبة على أيدي مجموعة مستوطنين.

 القدس: العثور على جثة فتى فلسطيني  متفحمة بعد الإبلاغ عن اختطافه

 عثر فجر اليوم على جثة فتى في أحد أحراش القدس  بعد ساعات من التبليغ عن عن عملية اختطاف فتى عربي وإدخاله عنوة إلى مركبة على أيدي مجموعة مستوطنين.

وقالت إذاعة  الجيش الإسرائيلي إن الشرطة تلقت بلاغا الليلة الماضية بأن فتى من شعفاط اختطف وأدخل عنوة إلى مركبة إسرائيلية، ثم عثر فجرا على جثة فتى في  منطقة حرشية  ويتم التحقق من أن الحديث يدور عن نفس الشاب الذي أبلغ عن اختطافه.

وقالت مصادر  فلسطينية في القدس، إن "ثلاثة مستوطنين قاموا باختطاف  الفتى  من شعفاط – القدس حينما تواجد بجانب دكان والده، حيث تقدم إليه ثلاثة مستوطنين قاموا بضربه وإدخاله بالقوة داخل سيارة ولاذوا بالفرار". وأشارت إلى أن "الكاميرات في المنطقة وثقت رقم سيارة الخاطفين ووجوههم.

وقال سكان فلسطينيون لمصور وكالة «رويترز» إنهم رأوا شابا يرغم على ركوب سيارة خارج متجر سوبرماركت في منطقة شعفاط بالقدس يوم الأربعاء.

ونقلت الوكالة عن ميكي روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية إن الشرطة أُبلغت عن شاب "أرغم على ركوب سيارة وربما خطف" وأن حواجز تفتيش أقيمت للبحث عن المشتبه بهم.

وأضاف المتحدث قوله إنه في وقت لاحق "عثرت الشرطة على جثة في غابة القدس وانها تجري تحريات لمعرفة هل توجد صلة بين الشاب المفقود والجثة التي عثر عليها."

ونقلت عن  مصدر أمني طلب ألا ينشر اسمه إن إسرائيل تشتبه بان الشاب خطف وقتل وربما يكون ذلك انتقاما من قتل الشبان الإسرائيليين الثلاثة.

وقال موقع "واينت"  العبري إن الجثة لشاب عربي وانها كانت متفحمة وعليها آثار عنف

 

وقال بيان للشرطة الإسرائيلية إنه لم يتم تشخيص الجثة بعد، وأنها تفحص العلاقة بين البلغات التي وصلت للشرطة. مشيرة إلى أنه تم إصدار أمر حظر نشر حول تفاصيل التحقيقات وهوية الشاب.

وقال التقرير إن الشرطة تلقت بلاغا فجر اليوم  عن مركبة اختطفت فتى في منطقة بيت حنينا وانطلقت مسرعة مغادرة المكان، وبعد ساعات وصل بلاغ آخر حول اختفاء الفتى، ثم بلاغ آخر عن العثور على جثة في منطقة حرشية في القدس.

ويفيد التقرير بأن قوات كبيرة من الشرطة وصلت للمكان  وعثرت على جثة فتى (17 عاما) وعليها علامات تعرضه لعنف.   

واشارت الإذاعة  إلى أن الشبهات تشير إلى أن الحديث يدور عن عملية انتقام في إطار ما يسمى "دمغة الثمن" من جانب يهود متطرفين ضد العرب.

وقالت الإذاعة إن هذه الحادث يتطلب رفع درجة التأهب في الشرطة خشبة اندلاع مواجهات.

التعليقات