13/07/2014 - 05:08

استشهاد 30 فلسطينيا في قطاع غزة منذ ليل أمس

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 167 شهيدا في اليوم السادس للعدوان على غزة و1120 جريحا، بعد استشهاد الشاب حسين محيسن (19) عاما متأثرا بجراح أصيب بها شرق غزة.

استشهاد 30  فلسطينيا في قطاع غزة منذ ليل أمس
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 167 شهيدا في اليوم السادس للعدوان على غزة و1120 جريحا، بعد استشهاد الشاب حسين محيسن (19) عاما متأثرا بجراح أصيب بها شرق غزة.
 
وكان قد استشهد مواطن في شارع النعايمة في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة. وأكد الدكتور أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، وصول شهيد إلى مستشفى بيت حانون جراء قصف الاحتلال لشمال قطاع غزة، مؤكدا أن الشهيد هو سامر حمدان.
 
قالت مصادر فلسطينية، اليوم الأحد، إن حصيلة الشهداء الذين سقطوا الليلة الماضية وصباح اليوم في غزة ورفح بلغت 30 شهيدا، فيما أعلن جيش الاحتلال عن إصابة 4 من جنوده، من وحدة الكوماندوز البحري خلال عملية إنزال في غزة.
 
وأعلنت مصادر طبية عن استشهاد مواطنة وإصابة 4 آخرين في قصف استهدف منزلهم في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، كما استشهد مواطن متاثرا بجروح اصيب بها في قصف استهدف مدينة رفح امس، ما يرفع حصيلة الشهداء إلى 167 شهيدا والجرحى أكثر من 1120.
 
وأكد الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة استشهاد المواطنة ليلى حسن العودات وإصابة 4 اخرين في استهداف منزل بالمغازي، واستشهاد المواطن هيثم اشرف زعرب (21 عاما) متأثرا بجروحه جراء استهداف رفح أمس.
 
واستشهد صباح اليوم الفتى حسام إبراهيم النجار (14 عامًا) جراء قصف على شمال القطاع.
 
وفي وقت سابق استشهدت مسنة في غارة على منزل في شارع النزاز في حي الشجاعية. وقالت مصادر فلسطينية إن حجازية الحلو (80 عاما) استشهدت فجر اليوم في قصف إسرائيلي استهدف منزل في شارع النزاز في حي الشجاعية شرق غزة فيما نجت باقي الأسرة بأعجوبة.
 
وكان الطفل محمد الأعرج (عامان) قد استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها في خان يونس جنوب قطاع غزة.
 
وارتكب جيش الاحتلال المجزرة الجديدة في حي الشجاعية، بعد أن قصف الطيران منزل عائلة البطش، لدى خروج المواطنين من صلاة التراويح، وسقط جراء هذا القصف 18 شهيدا وأصيب 50 مواطنا. ويوجد بين الشهداء والجرحى أطفال ونساء.
 
وأعلن الناطق باسم جيش الاحتلال أن الغارة استهدفت منزل المدير العام للشرطة في قطاع غزة، تيسير البطش، الذي أصيب بجروح خطيرة.
 
كذلك استشهد الطفل مؤيد النجار في غارة على منزل في مخيم الشاطئ. وأعلنت المصادر الطبية عن استشهاد المسنة رمزية عبد العال 73 عاما في مجمع الشفاء الطبي متأثرة بجراحها.
 
وأعلنت مصادر طبية، فجر اليوم، عن استشهاد الشاب رامي أبو شنب ( 23 عاما) متأثرا بجراح أصيب بها قبل يومين في قصف منزل بدير البلح وسط القطاع.
 
واستشهد فجر اليوم المواطن عز الدين بلبل متأثرا بجراح أصيب بها اثر القصف الإسرائيلي على رفح.
 
كما استشهد المواطنان شادي محمد زعرب (21 عاما) والشهيد عماد بسام زعرب (21 عاما) وأصيب 3 آخرين جراء قصف الطيران الإسرائيلي مجموعة من المواطنين في رفح.
 
كما استشهد مهند يوسف ضهير (23 عاما) وأصيب ثلاثة في قصف على سيارة لبلدية رفح.
 
وبعد منتصف الليل أصيب 8 أشخاص اثر غارة إسرائيلية على خانيونس بينهم إصابة خطيرة. وأصيب ثلاثة مواطنين جراء قصف الطيران منزل عائلة عبد العال في حي الصبرة جنوب غزة.
 
كما اصيب 6 مواطنين على الاقل نتيجة القصف المدفعي العشوائي لآراضي زراعية بالقرب من منازل المواطنين شرق حي الشجاعية بمدينة غزة.
وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي، فجر يوم الثلاثاء الماضي، إلى 160 شهيدا وأكثر من 1060 جريحا.
 
من جهة ثانية أصيب 4 جنود إسرائيليين من وحدة الكوماندوز البحري خلال محاولة لتنفيذ عملية إنزال قوات عند شاطئ السودانية في شمال قطاع غزة. ووصفت جراح الجنود بأنها طفيفة.
 
وادعى جيش الاحتلال أن قوة الكوماندوز البحري حاولت من خلال عملية الإنزال غزو موقع أطلقت منه صواريخ طويلة المدى باتجاه إسرائيل، لكن القوة تعرضت لإطلاق نار من جانب مقاتلين فلسطينيين، واستخدم خلال الاشتباك المسلح أسلحة ثقيلة، وشاركت فيه مروحيات وبوارج حربية فيما حلقت في أجواء المنطقة طائرات مقاتلة من طراز "اف-16".
 
وذكرت تقارير إسرائيلية أن جيش الاحتلال قصف منذ بدء العدوان أكثر من 1200 موقعا في قطاع غزة، وأنه أطلق 700 صاروخ من القطاع باتجاه إسرائيل واعترضت "القبة الحديدية" قرابة 150 صاروخا منها.

التعليقات