14/07/2014 - 23:30

هنية: الحصار فشل في كسر إرادة الشعب الفلسطيني

قال إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية السابق بقطاع غزة إن حماس تتشرف بقيادتها واجهة النضال ضد الاحتلال الإسرائيلى الذى مازال يمارس أعماله الوحشية ضد سكان غزة.

هنية: الحصار فشل في كسر إرادة الشعب الفلسطيني

 أثنى نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، على جهود المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وخلال كلمة مسجلةٍ له بثتها قناة الجزيرة، قال هنية: "المقاومة رفعت رؤسنا، ونحن أمام فخر وعزة وعظمة إزاء كل ما نراه اليوم ويراه العالم، وبالنظر إلى هذه الحرب فنحن اليوم أمام واجب الدفاع عن أرضنا وشعبنا ووطننا ومستقبل أجيالنا".

وأضاف: "الحصار فشل في كسر إرادة الشعب، وفشل في منع المقاومة من امتلاك الوسائل اللازمة لمواجهة الاحتلال، فالحصار الذي دفع ثمنه شعبنا لم تكسر كرامتنا أمامه".

وقال هنية إن حماس تتشرف بقيادتها واجهة النضال ضد الاحتلال الإسرائيلى الذى مازال يمارس أعماله الوحشية ضد سكان غزة. وأضاف أن المقاومة التى تقودها حماس هى مقاومة رشيدة تعمل من أجل الحفاظ على الفلسطينيين، والدفاع عن أرض هم وعرضهم.

وأوضح هنية أن الاحتلال عمل منذ فترة على إفساد المصالحة وتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة والتى تمت تحت رعاية السلطات المصرية.

وشدد هنية على أن المقاومة لم تبدأ بالهجوم على الاحتلال بل إسرائيل هى من بدأت العدوان، لكن المقاومة ستثمد ولن تهدأ حتى وقف ذلك العدوان.

وأشار هنية إلى وجود اتصالات مستمرة بين حماس والأطراف الخارجية لبحث كيفية تهدئة الأوضاع، وذلك بقيادة رئيس المكتب السياسي، خالد مشعل.

واشاد بالموظفين الذين مازالوا مستمرين فى عملهم رغم عدم حصولهم على مرتبات منذ ثلاثة أشهر.

واختتم هنية كلماته قائلاً:" الدماء تدفعنا إلى الاستمرار فى المقاومة ضد الاحتلال الغاشم".

التعليقات