26/07/2014 - 16:09

الفلسطينيون يعودون الى احيائهم ويشاهدون الدمار الذي خلفته همجية الاحتلال

بعد ساعات على دخول الهدنة الإنسانية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل حيز التنفيذ لمدة 12 ساعة في قطاع غزة عاد الفلسطينيون الى الأحياء المدمرة التي تنتشر فيها الجثث وتشهد دمارا هائلا. وما أن دخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ حتى خرج الفلسطينيون إلى الشوارع التي كانت تتسم بخطورة كبيرة قبل ذلك.

الفلسطينيون يعودون الى احيائهم ويشاهدون الدمار الذي خلفته همجية الاحتلال

  بعد ساعات على دخول الهدنة الإنسانية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل حيز التنفيذ لمدة 12 ساعة في قطاع غزة عاد الفلسطينيون الى الأحياء المدمرة التي تنتشر فيها الجثث وتشهد دمارا هائلا.

وما أن دخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ حتى خرج الفلسطينيون إلى الشوارع التي كانت تتسم بخطورة كبيرة قبل ذلك.

فمن بيت حانون شمالا إلى خانيونس جنوبا مرورا بحيي الشجاعية والزيتون شرقا، رأوا منازل مدمرة وجثث قي الشوارع او تحت انقاض مبان انهارت.

وفي بيت حانون، حتى المستشفى تضرر الى حد كبير في القصف.

وشاهد مراسلون لوكالة فرانس برس جثة أحد رجال الإنقاذ بعد مقتله بينما يقوم آخرون بالبحث في الأنقاض عن ضحايا محتملين.

وعلى الارض تختلط آثار الدماء بآثار جنازير الدبابات الإسرائيلية بينما تدل فتحات على أماكن بحث فيها الجيش عن انفاق لحماس.

وبث التلفزيون لقطات مماثلة في الشجاعية. ففي مبنى في هذه الضاحية لمدينة التي قصفت بلا هوادة لأيام، تبدو جثث على الأرض وقد غطتها الدماء التي جفت والغبار.

وليل الجمعة السبت وقبل ساعات على دخول الهدنة الإنسانية من 12 ساعة حيز التنفيذ،  ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة أودت بحياة 20 شخصا بينهم 11 طفلا في ضربة إسرائيلية في خان يونس (جنوب) كما أعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة.

واشارت يونيسيف إلى استشهاد 192 طفلا على الأقل في العدوان الإسرائيلي فيما أشارت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إلى لجوء اكثر من 160 ألف فلسطيني الى مقارها.

 

 

التعليقات