28/07/2014 - 14:38

شهيدان في قصف على شرق جباليا وانتشال جثامين 12 شهيدا في خانيونس

رغم إعلان الهدنة، شنت قوات الاحتلال هجوما مدفعيا اليوم استهدف منطقة في جباليا، واسفر القصف عن استشهاد مواطنين أحدهما طفل، فيما أعلنت مصادر طبية انتشال 7 جثامين شهداء في بلدة الخزاعة. وقالت مصادر محلية في غزة إن الطفل جبريل جنيد والمواطن محمد أبو لوز استشهدا في قصف لمنازل المواطنين شرق جباليا.

شهيدان في قصف على شرق جباليا وانتشال جثامين 12 شهيدا في خانيونس

  أكدت مصادر طبية أن شهيدين أحدهما طفل  سقطا في قطاع غزة جراء قصف إسرائيلي، وذلك رغم إعلان إسرائيل وقف عدوانها التزاما بالهدنة التي دعا إليها مجلس الأمن الدولي، فيما انتشلت طواقم الإسعاف جثامين 12 شهيدا من تحت الأنقاض في خانيونس، وبذلك يرتفع عدد الشهداء في اليوم الـ22 للعدوان إلى 1043 شهيدًا وأكثر من و6233 جريحا.

وقالت مصادر محلية في غزة إن الطفل جبريل جنيد والمواطن محمد أبو لوز استشهدا في قصف لمنازل المواطنين شرق جباليا. وفي وقت سابق أعلن عن استشهاد إبراهيم قشطة متأثرا بجراحه التي أصيب  بها في رفح قبل أيام.

وقالت مصادر في قطاع غزة إن الطواقم الطبية انتشلت في مدينة خانيونس جنوب القطاع سبعة شهداء من عائلة قديح كانوا استشهدوا في قصف عنيف على منطقة الفخاري جنوب شرق المدينة، فيما تم انتشال 5 شهداء من خزاعة ولم يتم التعرف عليهم.

وتوجهت اليوم 15 سيارة اسعاف يتقدمها سيارتان للصليب الاحمر إلى بلدة خزاعة، وانتظرت على مدخل البلدة حتى سمح الجيش الاسرائيلي لها بالدخول لاتشال الجثث والجرحى بعد8 ايام من الحصار تتعرض لها البلدة.

وقالت مصادر محلية  أن الجيش الاسرائيلي كثف من قصفه المدفعي واستأنف غاراته الجوية عند ساعات ظهيرة اليوم لمناطق في قطاع غزة وعلى وجه الخصوص حي الشجاعية شرق غزة وبيت حانون وبيت لاهيا شمال القطاع، بينما تحدثت المقاومة عن اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال معلنة عن الحاق خسائر في صفوفه.

وأعلنت كتائب القسام أن مقاوميها اشتبكوا مع قوة خاصة راجلة شرق جباليا بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وقصفوها ب6 قذائف هاون. وفيما قالت إسرائيل إن جنديا أصيب في الاشتباكات، قالت كتائب القسام أنها قتلت جنديين إسرائيليين في جباليا.

 

 

 

التعليقات