15/09/2014 - 12:31

مستوطنون وعناصر المخابرات الإسرائيلية يقتحمون الأقصى (فيديو)

فيما اعتقلت قوات الاحتلال شابا يدعى محمد النتشة من القدس حاول التصدي لمستوطنيْن اثنين قاما باقتحام المسجد الأقصى ومرافقه.

مستوطنون وعناصر المخابرات الإسرائيلية يقتحمون الأقصى (فيديو)

المستوطنون يقتحمون الأقصى تحت حراسة شرطة الاحتلال

اقتحم 36 مستوطنا، اليوم الاثنين، المسجد الاقصى من جهة باب المغاربة، فيما اقتحم بعد ذلك خمسة عشرة عنصرا من المخابرات الإسرائيلية وقاموا بجولة في أنحاء متفرقة من المسجد قاربت الساعة ونصف برفقة ضابط ، فيما اعتقلت قوات الاحتلال شابا يدعى محمد النتشة من القدس حاول التصدي لمستوطنيْن اثنين قاما باقتحام المسجد الأقصى ومرافقه .

وتصدى جموع المصلين المتواجدين في الأقصى من أهل القدس والداخل الفلسطيني  لانتهاكات المستوطنين بالتكبير والتهليل ، فيما صدوا أعمالا استفزازية لمستوطنين، الأولى كانت بالقرب من البائكة الشمالية حين حاول احد المستوطنين أداء صلوات تلموديه فطردوه الى جهة باب السلسلة، والثانية كانت مماثلة حينما حاول مستوطنان اثنان القيام بأعمال استفزازية في باب السلسلة، الأمر أثار غضب المصلين واجبر الشرطة الى إخراجهم على الفور خشية زيادة التوتر .

ولفتت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث إلى أن المصلين نجحوا بالدخول الى المسجد الأقصى دون قيد أو شرط ، وأشارت الى أنهم توزعوا في حلقات مستديرة بأنحاء مختلفة من المسجد منشغلين بقراءة القرآن والأذكار والشعائر التعبدية المختلفة.

 

 

 

التعليقات