08/12/2014 - 09:18

الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا في الخليل ونابلس وجنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، سبعة مواطنين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية. وثلاثة آخرين شرق نابلس.

الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا في الخليل ونابلس وجنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، سبعة فلسطينيين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية. وثلاثة آخرين شرق نابلس. 

ونقلت وكالة وفا عن مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اعتقلت في محافظة الخليل كل من  رائد صلاح المحتسب (26عاما) ومحمد موسى طه أبو حسين وطارق محمد أحمد أبو حسين (25عاما) والشقيقين بلال وحمزة عبد الرحمن أبو حسين (25 و 24 عاما)  من مدينة الخليل، عقب مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها. ومن بلدة حلحول شمال الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الشاب انس خالد ابو ريان (24عاما).

واقتحمت قوات الاحتلال مبنى المحكمة الشرعية في حي السهلة بالبلدة القديمة في مدينة الخليل، واعتقلت الشاب إبراهيم إسحاق الخطيب (23عاما) أثناء عقد قِرانه.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي إذنا ويطا، ونصبت حواجزها العسكرية على مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعلى مداخل بلدات سعير وحلحول، وأعاقت حركة المواطنين وفتشت مركباتهم ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ، فجر اليوم الاثنين، ثلاثة شبان شرق نابلس وهم: أسعد خالد أبو الحسن (20 عاما) من مخيم عسكر، ويزن خالد اشتية (21 عاما) ومجاهد غازي الشيخ خليل (22 عاما) من مخيم بلاطة، بعد مداهمة منازل ذويهم.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال عدي أحمد أبو الرب (21 عاما) وشادي طلال زكارنة (27 عاما)، بعد مداهمة منزلي ذويهما في البلدة.

يشار إلى أن حملة الاعتقالات التي يشنّها الاحتلال في الضفة الغربية في وتيرة متصاعدة منذ استشهاد الفتى محمد أبو خضير في القدس.

التعليقات