26/12/2014 - 17:32

هنية: "سنلتزم بالتهدئة ما التزم الاحتلال بها"

​قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية اليوم الجمعة، إن حماس "ستلتزم بالتهدئة من جانبها في حال التزم الاحتلال بها"، وإن اتصالات تجري بين الحركة والرئاسة المصرية لفتح معبر رفح البري وإلزام إسرائيل بالتهدئة.

هنية:

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية اليوم الجمعة، إن حماس 'ستلتزم بالتهدئة من جانبها في حال التزم الاحتلال بها'، وإن اتصالات تجري بين الحركة والرئاسة المصرية لفتح معبر رفح البري وإلزام إسرائيل بالتهدئة.

وأعلن هنية في حديثه أن حركة حماس بكل أذرعها ستلتزم بالتهدئة وفق اتفاق وقف إطلاق النار بعد العدوان الأخير على قطاع غزة، وعلى إسرائيل كذلك الاتزام بالاتفاق من جانبها، وأن اتصالات حثيثة تجري مع الرئاسة المصرية، بصفتها الوسيط في اتفاق وقف إطلاق النار الذي توصوا إليه في القاهرة لإنهاء العدوان، لإلزام إسرائيل بالتهدئة وعدم خرقها مرة أخرى.

وأعلن هنية كذلك أن الاتصالات بالرئاسة المصرية كانت أيضًا لفتح معبر رفح البري بشكل دائم، بعد ان قتحته مصر لمدة يومين وأعادت إغلاقه، وقال إن حماس لن تسمح بتهديد أمن مصر وإن 'أمن واستقرار مصر أولوية لنا'، بعد أن اتهمت حماس بأنها تزود مجموعات إرهابية في شبه جزيرة سيناء بالأسلحة لتستعملها ضد قوات الأمن والجيش المصري.

وجاءت أقوال هنية بعد يوم على قصف الطائرات والمدفعية الإسرائيلية لقطاع غزة، وأسفر القصف عن استشهاد تيسير السميري، الذي يشغل منصبًا كبيرًا في وحدة المراقبة التابعة لكتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس، وتدعي إسرائيل أن قناصًا من حمماس أصاب أحد جنودها إصابة حرجة على حدود قطاع غزة.

التعليقات