22/03/2017 - 23:46

الاحتلال يعتقل نائبا فلسطينيا ويمنع وزيرا من التوجه لغزة

الاحتلال يعتقل النائب إبراهيم دحبور، من حماس، غداة اعتقال نائب آخر من الحركة* الاحتلال يمنع وزير التربية والتعليم الفلسطيني، صبري صيدم، من دخول غزة في زيارة لحل أزمة جامعة الأقصى

الاحتلال يعتقل نائبا فلسطينيا ويمنع وزيرا من التوجه لغزة

(أ.ف.ب)

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم، الأربعاء، النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة حماس، إبراهيم دحبور، في جنين بحسب ما أعلنت مصادر فلسطينية.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت دحبور وصادرت مركبته الخاصة التي كان يستقلها على حاجز عسكري نصبته على مفترق عرابة أثناء عودته من جنين.

وجاء ذلك غداة اعتقال جيش الاحتلال النائب عن حماس محمد الطل بعد مداهمة منزله في الخليل ليرتفع إجمالي عدد النواب الفلسطينيين المعتقلين لدى إسرائيل إلى 12 بينهم 10 عن حماس وآخر عن 'فتح' والأخير عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

كذلك رفضت سلطات الاحتلال منح وزير التربية والتعليم الفلسطيني، صبري صيدم، تصريح دخول إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون (إيرز)، شمالي القطاع.

وقال رئيس مجلس أمناء جامعة 'الأقصى' في غزة، كمال الشرافي، إن 'إسرائيل رفضت منح الوزير صيدم، والوفد المرافق له تصريح دخول إلى القطاع'.

وأضاف الشرافي أن 'زيارة وزير التربية والتعليم، التي كانت مقررة غدا الخميس، تهدف للإعلان عن حل أزمة إدارية تمر بها جامعة الأقصى منذ عامين'.

وأشار إلى أن جهودًا تبذل للسماح بدخول الوزير إلى غزة في وقت لاحق من الأسبوع المقبل.

ونتج عن الأزمة انقطاع رواتب عدد من الأكاديميين والإداريين العاملين بالجامعة، وتجميد البنوك المحلية، نحو 7 مليون دينار أردني من أموال الجامعة، إضافة إلى تخوف الطلبة من رفض الحكومة الفلسطينية الاعتراف بشهاداتهم.

 

التعليقات