21/05/2017 - 19:22

حماس: ترامب منحاز للاحتلال الإسرائيلي

برهوم: حماس حركة تحرر وطني تدافع بشكل مشروع عن حقوق الشعب الفلسطيني والإرهاب هو الكيان الصهيوني الذي يمارس القتل الجماعي بحق أبناء شعبنا وبدعم وبغطاء أميركي رسمي

حماس: ترامب منحاز للاحتلال الإسرائيلي

(رويترز)

أعلنت حركة حماس رفضها تصريحات الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، التي وصف فيها الحركة بالإرهاب، وأكدت حماس على أن ذلك 'انحياز للاحتلال' مؤكدة أنها حركة تحرر وطني تدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

وقال المتحدث باسم حماس، فوزي برهوم، عبر صفحته على فيسبوك 'إن هذه التصريحات مرفوضة وتشويه لسمعة مقاومة شعبنا وتحريض عليه وانحياز كامل للاحتلال الصهيوني'.

وأضاف أن 'حماس حركة تحرر وطني تدافع بشكل مشروع عن حقوق الشعب الفلسطيني والإرهاب هو الكيان الصهيوني الذي يمارس القتل الجماعي بحق أبناء شعبنا وبدعم وبغطاء أميركي رسمي'.

وقال القيادي في حماس، مشير المصري، لوكالة الأناضول إن 'وصف ترامب لحماس بأنها إرهابية، هو انحياز أمريكي لإسرائيل، واصطفاف أمريكي بجانبها، وتوافق مع سياستها الإجرامية بحق شعبنا الفلسطيني'.

وأشار إلى أن هذه التصريحات الأمريكية 'دليل متجدد على أن الإدارة الأمريكية وجه آخر للاحتلال الإسرائيلي'. وأكد أن 'السياسة الأميركية لن تغير في حقائق التاريخ شيئًا ولن تستطيع فرض الاحتلال على شعبنا'.

 

التعليقات