19/07/2017 - 10:31

الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا بالضفة ويستهدف الصيادين بغزة

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، مناطق مختلفة بالضفة الغربية، خلالها تم اعتقال 12شابا ومصادرة معدات من محددتين بزعم استخدامها في تصنيع الأسلحة والوسائل القتالية.

الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا بالضفة ويستهدف الصيادين بغزة

مصادرة معدات من محددتين بالخليل. تصوير الجيش.

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، مناطق مختلفة بالضفة الغربية، خلالها تم اعتقال 12شابا ومصادرة معدات من محددتين بزعم استخدامها في تصنيع الأسلحة والوسائل القتالية.

وزعمت سلطات الاحتلال أن كامل المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، واقتادت المعتقلين إلى جهة غير معروفة بادعاء التحقيق معهم.

وفي غزة، استهدفت الزوارق الحربية الإسرائيلية، قوارب الصيادين في بحر خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأفاد بأن الزوارق الحربية الإسرائيلية استهدفت مراكب الصيادين بينما كانوا يمارسون مهنتهم في عرض البحر.

ولم تعلن المصادر الطبية إصابة أي من الصيادين بهذه الاعتداء.

أما في مدينة الخليل، ادعى الاحتلال ضبط مسدس وأجزاء من قطع سلاح، ومصادرة معدات من محددتين بدعوى استخدامها في تصنيع السلاح، بحسب مزاعم جيش الاحتلال.

واعتقل الاحتلال شابا من مدينة الخليل، وشابا من بلدة بيت أمر شمال المدينة، في حين اعتقلت شابا من بلدة مراح رباح جنوب بيت لحم، وآخر من بلدة دورا القرع شمال شرق رام الله، كما اعتقلت شابا من بلدة دير أبو مشعل شمال غرب المدينة، وشابا من بلدة شقبة غرب رام الله، وشابا من بلدة دير عنسة، وشابين من بلدة النبي صالح غربي رام الله، كما واعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة سالم شرقي مدينة نابلس.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء 5 شبان فلسطينيين بمداهمات في كل من النبي صالح قرب رام الله وسط الضفة الغربية، وشرق مدينة نابلس شمال الضفة، والخليل جنوبًا.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سالم شرق مدينة نابلس، وتواجدت عند المدخل الرئيس للبلدة.

وبينوا أن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل، ونفذت فيها عمليات تفتيش وتخريب، واعتقلت الشابين فادي غصاب جبارة وأحمد عنتر حمدان.

وفي النبي صالح، اقتحمت قوات خاصة فجرا القرية وداهمت عددا من منازلها عرف منها منزل محمود التميمي واعتدت عليه ما استدعى نقله للمستشفى.

ودارت مواجهات عنيفة مع شباب القرية حيث أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز السام والمسيل للدموع والعيارات المطاطية باتجاه الشباب والمنازل.

وفي بيت أمر شمال الخليل، اعتقلت قوة عسكرية من جيش الاحتلال فجرا فتى بعد اقتحام منزله في البلدة.

وقال الناشط الإعلامي محمد عوض من بيت أمر إن قوات الاحتلال اعتقلت فتى بعد اقتحام منزل عائلته وتفتيشه.

وأشار إلى أنّ جنود الاحتلال اقتحموا عددا من منازل المواطنين في البلدة، وأجروا عمليات تفتيش داخلها.

التعليقات