31/03/2022 - 19:37

الضفة والقدس: الاحتلال يواصل الاقتحامات.. اعتقالات ومواجهات

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلية، منذ فجر اليوم الخميس، اقتحامها مناطق مختلفة وتنفيذ اعتقالات بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

الضفة والقدس: الاحتلال يواصل الاقتحامات.. اعتقالات ومواجهات

قوات الاحتلال (أ ب)

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلية، منذ فجر اليوم الخميس، اقتحامها مناطق مختلفة وتنفيذ اعتقالات بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

اعتقالات بالضفة الغربية والقدس المحتلتين

اعتقلت قوات الاحتلال الناشط المقدسي، محمد أبو الحمص، خلال تواجده في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وستة فلسطينيين من بلدة العيزرية، جنوب شرقي القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: نضال غزال، ونجله منير، وعلي سعيد، وصالح الزاغة، وأحمد الددو، وعبد الكريم العجلوني، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

كما أبعدت قوات الاحتلال الشاب، مالك محيسن، عن المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة لمدة 15 يوما.

واعتقلت قوات الاحتلال، ظهر اليوم الخميس، شابين من بلدة قباطية جنوبي جنين.

وذكرت "مصادر أمنية" لـ"وفا"، أن "الشرطة الإسرائيلية اعتقلت الشابين محمد أحمد حسن زكارنة (32 عاما)، وأشرف راجح فرحات (30 عاما)، من بلدة قباطية، أثناء تواجدهما في أراضي عام 1948".

اقتحامات ومواجهات

أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الخميس، بحالات اختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة ترقوميا، غربي الخليل.

وأفاد مراسل "وفا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت ترقوميا، وأطلقت وابلا من قنابل الغاز باتجاه منازل الفلسطينيين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة، وإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق.

واستشهد في وقت، سابق من اليوم الخميس، الشاب نضال جعافرة البالغ من العمر 30 عاما، من سكان البلدة برصاص مستوطن قرب مستوطنة "غوش عتسيون"، جنوبي بيت لحم، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن مستوطن.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الخميس، قرية بدرس غربي محافظة رام الله والبيرة.

وقالت مصادر محلية إن "قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت تجاه المواطنين ومنازلهم وسط القرية، دون أن يبلغ عن إصابات".

واستشهد، صباح الخميس، شابان برصاص الاحتلال الإسرائيلي فيما أصيب 15 شخصا، 3 منهم بجراح خطيرة، خلال مواجهات واشتباك مع قوات الاحتلال بعد اقتحامها مخيم جنين، فيما قال الاحتلال إن جنديا أصيب خلال الاشتباكات.

تأتي هذه الحملة، بعد حملة أخرى كانت قد شنتها قوات الاحتلال فجر وصباح اليوم الخميس، تخللت مداهمات وتفتيشات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اقتحام منزل عائلة الشهيد ضياء حمارشة في بلدة يعبد قضاء جنين.

وأفاد نادي الأسير بمداهمة قوات الاحتلال عشرات المنازل في الضفة، خلالها تم اعتقال 25 فلسطينيا جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية، بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

اعتداء على مزارع فلسطيني

أصيب الفلسطيني، ضيف الله جديع جدوع قرينات، البالغ من العمر 55 عاما، بجروح جراء اعتداء مستوطنين عليه، أثناء رعيه أغنامه قرب قرية فصايل، شمالي مدينة أريحا.

وقال قرينات، لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن "مستوطنين هاجموه بينما كان يرعى أغنامه في إحدى المناطق الرعوية، وأطلقوا كلابهم عليه، ورشقوه بالحجارة خلال محاولته التصدي لهم، ما أدى لإصابته بجروح ورضوض".

التعليقات