بناء استيطاني واسع في الأسابيع الأخيرة في 11 مستوطنة..

عمليات البناء هذه غير مشمولة في التفاهم الأمريكي الإسرائيلي لاستكمال بناء 2500 وحدة سكنية، وليست أيضا ضمن 492 وحدة سكنية صادق عليها وزير الأمن الإسرائيلي مؤخرا..

بناء استيطاني واسع في الأسابيع الأخيرة في 11 مستوطنة..
قالت صحيفة "هآرتس" إن أعمال بناء استيطانية واسعة بدأت في الأسابيع الثلاثة الأخيرة في 11 مستوطنة في الضفة الغربية.

وأضافت أن أعمال البناء هذه ليست جزءا من مراحل بناء 2500 وحدة سكنية التي تم التفاهم على استكمال بنائها بين رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو ووزير الأمن إيهود باراك، من جهة، وبين الإدارة الأمريكية من جهة أخرى.

كما أن هذه المواقع ليست مشتملة في القائمة التي تضم 492 وحدة سكنية جديدة كانت قد صادقت وزارة الأمن على بنائها.

وعلاوة على ذلك فإن أعمال بناء أخرى تجري في 20 مستوطنة أخرى. كما صادق وزير المواصلات، يسرائيل كاتس، يوم أمس الأول، على عدد من المشاريع في مجال المواصلات في الضفة الغربية.

ونقل عن مكتب وزير الأمن قوله إنه قد وصل الوزارة في الأيام الأخيرة أنباء وشكاوى عن بناء غير مصادق عليه، وأن الوزارة توجهت إلى ما يسمى بـ"الإدارة المدنية" لفحص ذلك والعمل بما يتلاءم. أما وزير المواصلات فقد ادعى أن الحديث عن احتياجات مهنية ليس لها دلالات سياسية، على حد تعبيره.

تجدر الإشارة إلى أن الحديث عن مشاريع في الضفة الغربية على مساحات تصل مئات الدونمات في المستوطنات: كرمل وكريات أرباع وبيتار عيليت وإليعيزر وشيلا وتلمون ونيلي ويتسهار ومعون وبراخا وروش تسوريم.

كما تجري أعمال بناء استيطانية في المستوطنات: تكوع ونوكديم ومشخيوت وكوخاف هشاحار ومعاليه مخميش وأفني حيفتس ومعاليه شومرون وأورانيت وألون وألون شفوت وألوني شيلا وبيتار عيليت وبركان وغفعات زئيف ودوليف وهار غيلا وتلمون ويتسهار وكوخاف يعكوف وكفار أدوميم وكفار عتسيون وكرمل ومفو حورون ومتتياهو ونعليه وعيتس أفرايم وبدوئيل وتسوفيم وكيدار وكاليا.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن تقريرا لـ"سلام الآن" كان قد نشر الأسبوع الماضي قد أشار إلى أنه تجري أعمال بناء استيطانية في 34 مستوطنة بهدف بناء 800 وحدة سكنية.

التعليقات