أمر عسكري يمنع الانتقال للاقامة في مستوطنات الضفة المعدة للاخلاء

الامر الذي وقعه قائد المنطقة الوسطى يأتي مكملا للامر الذي وقعه قائد المنطقة الجنوبية، ويحظر فيه الانتقال الى مستوطنات غوش قطيف

أمر عسكري يمنع الانتقال للاقامة في مستوطنات الضفة المعدة للاخلاء

وقع قائد المنطقة الوسطى، يئير نفيه، اليوم الأحد، امرا عسكريا يمنع الانتقال للاقامة في مستوطنات شمال الضفة الغربية المعدة للاخلاء، وهي مستوطنات غانيم، شكديم، سانور وحومش.

ويأتي هذا الأمر مكملا لامر مماثل وقعه قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الاسرائيلي، يوم الجمعة، ويمنع بموجبه الاسرائيليين من نقل أماكن سكناهم الى مستوطنات قطاع غزة المعدة للاخلاء.

ويستدل من المعطيات التي نشرها موقع صحيفة "هآرتس"، بعد ظهر اليوم، ان اكثر من 100 عائلة انتقلت للاقامة في سانور وحومش، خلال النصف سنة الاخيرة. وقد انتقل هؤلاء فعليا للاقامة في المستوطنتين لضمان حصولهم على تعويضات كبيرة في حال تنفيذ خطة الانفصال. كما تشير المعطيات الى ان 500 اسرائيلي نقلوا عناوين سكناهم الى مستوطنات القطاع، خلال النصف سنة الاخيرة، لكنهم لم ينتقلوا للاقامة هناك بشكل فعلي.

وكان عضو الكنيست الاستيطاني ايفي ايتام قد اعلن، في نهاية الاسبوع المنصرم قراره الانتقال للاقامة في احدى مستوطنات غوش قطيف في محاولة لعرقلة الاخلاء، فيما قال النائب المستوطن، ايضا، ارييه الداد انه ينوي الانتقال للاقامة في احدى مستوطنات الضفة الغربية او القطاع، من دون أن يحدد اسم المستوطنة.

التعليقات