استمرار البناء غير القانوني لمستوطنات جديدة في الضفة الغربية

الضباط الذين زاروا المكان يدعّون بأن لا علم لهم بهذه التطورات* عضو الكنيست موشيه سنيه: "شارون يتحدث مثل يوسي سريد ويفعل مثل ايفي ايتام"*

استمرار البناء غير القانوني لمستوطنات جديدة في الضفة الغربية
تم الكشف اليوم الأحد ومن خلال جولة قام بها عضو الكنيست، موشيه سنيه (العمل) عن استمرار بناء غير قانوني في الضفة الغربية، شمال رام الله، رغم التصريحات التي أدلى ويدلي بها رئيس الوزراء الإسرائيلي، أرييل شارون، ورغم "تقرير ساسون" الذي فضح خروقات البناء غير القانوني في المستوطنات. وقال سنيه معقبًا: "شارون يتحدث مثل يوسي سريد لكنه يفعل مثل ايفي ايتام"

وقام سنيه بجولة تفقدية في شمال رام الله برفقة بعض ضباط الجيش الإسرائيلي في بعض المستوطنات غير القانونية بجانب مستوطنة "علي"، وتبين أن هناك أعمال بناء واسعة لبيوت جديدة. وقال الضباط تعقيبًا على ما شاهدوه إنهم كانوا في نفس المكان قبل فترة وجيزة إلا أنهم لم يشاهدوا هذه الأعمال أبدًا.

وهذا وتم الكشف أيضًا في نفس المكان عن إتصال بالكهرباء "من دون علم شركة الكهرباء أو الجهات المختصة"كما ادعى الضباط، وقالوا إنه يجري الحديث عن تطورات جديدة لا علم لهم بها.

ويذكر أنه ومنذ التقرير الذي قدمته، طاليا ساسون، والذي كشف فضائح البناء غير القانوني في مستوطنات الضفة الغربية، لم تتم أي خطوات عملية من قبل الحكومة الإسرائيلية لمنع استمرار البناء غير القانوني وتفكيكه. وجاء رد الحكومة ضبابيًا في هذا الشأن وقالت إنها تمتنع عن المواجهات مع الستوطنين في وقت تنفيذ خطة "فك الإرتباط".






التعليقات