ابتكار استيطاني: تركيب كاميرات تصوير على مركبات المستوطنين

كشفت صحيفة "معريف" عن ظاهرة جديدة تعكس الإحساس بعدم الأمان لدى المستوطنين، فقد ذكرت أن الكثير منهم قاموا بالفترة الأخيرة بتركيب أجهزة مراقبة على مركباتهم تقوم بتصوير ما يدور على جانبي الطريق خلال سفرهم. وقالت الصحيفة أن هذه الأجهزة ساهمت في التعرف على شبان فلسطينيين ألقوا الحجارة على مركبات للمستوطنين، وذكرت أن سلطات الاحتلال تعرفت من خلال الصور التي التقطتها على مجموعة فتيان من قرية عزون قرب قلقيلية رشقوا ركبات لمستوطنين بالحجارة. ولم توضح الصحيفة حجم انتشار هذه الكاميرات، لكنها نقلت عن ضابط في جيش الاحتلال قوله إنه بفضل هذه الكاميرات تعرفنا على منفذي رشق الحجارة وتم اعتقالهم. ويضيف الضابط: إن رشق المستوطنين بالحجارة انخفض مؤخرا في محيط قرية عزون بفضل حملة الاعتقالات لكن الشبان بدأو باستخدام وسيلة جديدة وهي إلقاء الحجارة من مركبات خلال سفرها. خفضنا عدد حوادث رشق الحجارة على المفارق، لكن فجأة اكتشفنا بأنهم ابتكروا أسلوبا جديدا".

ابتكار استيطاني: تركيب كاميرات تصوير على مركبات المستوطنين

كشفت صحيفة "معريف"  عن ظاهرة جديدة تعكس الإحساس بعدم الأمان  لدى المستوطنين، فقد ذكرت أن الكثير منهم قاموا بالفترة الأخيرة بتركيب أجهزة مراقبة على مركباتهم تقوم بتصوير ما يدور على جانبي الطريق خلال سفرهم.


وقالت الصحيفة أن هذه الأجهزة  ساهمت في التعرف على شبان فلسطينيين  ألقوا الحجارة على مركبات للمستوطنين، وذكرت أن سلطات الاحتلال تعرفت من خلال الصور التي التقطتها على مجموعة فتيان من قرية عزون قرب قلقيلية رشقوا ركبات لمستوطنين بالحجارة.
ولم توضح الصحيفة حجم انتشار هذه الكاميرات، لكنها نقلت عن ضابط في جيش الاحتلال قوله إنه بفضل هذه الكاميرات تعرفنا على منفذي رشق الحجارة وتم اعتقالهم.


ويضيف الضابط: إن رشق المستوطنين بالحجارة انخفض مؤخرا في محيط قرية عزون بفضل حملة الاعتقالات  لكن الشبان بدأو باستخدام وسيلة جديدة وهي إلقاء الحجارة من مركبات خلال سفرها.  خفضنا عدد حوادث رشق الحجارة على المفارق، لكن فجأة اكتشفنا بأنهم ابتكروا أسلوبا جديدا".
 

التعليقات