ارتفاع عدد الإداريين إلى 550 معتقلا

رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع يحذر من خطورة الوضع الصحي للأسير الإداري المضرب عن الطعام رائد موسى ولليوم التاسع والعشرين

ارتفاع عدد الإداريين إلى 550 معتقلا

 حذر رئيس هيئة شؤون الأسرى، عيسى قراقع، اليوم السبت، من خطورة الوضع الصحي للأسير الإداري المضرب عن الطعام رائد موسى ولليوم التاسع والعشرين.

وحمّل قراقع حكومة إسرائيل وإدارة السجون المسؤولية عن حياته وصحته، متهما إدارة السجون بممارسة الضغط على الأسير موسى وعزله في زنازين سجن النقب، وحرمانه من لقاء المحامين كوسيلة لإفشال إضرابه.

وقال قراقع إن رائد موسى في إضرابه عن الطعام يوجه صرخة متجددة ضد سياسة الاعتقال الإداري المستمرة والمجحفة بحق الأسرى حيث ارتفع عدد المعتقلين الإداريين إلى 550 معتقلا، واستمرت سياسة التجديد بشكل روتيني وتعسفي ودون أية مبررات قانونية.

وطالب قراقع مساندة الأسير رائد موسى في إضرابه عن الطعام، داعيا المجتمع الدولي إلى الوقوف إلى جانب الأسرى والتصدي لسياسة وقانون الاعتقال الإداري الذي تحول إلى أداة بشعة لقمع المعتقلين بما يخالف القوانين الدولية والإنسانية.

أقوال قراقع جاءت خلال لقاءه مع ذوي الأسير رائد موسى في مسقط رأسه في سيلة الظهر قضاء جنين خلال المؤتمر الصحفي الذي نظم في البلدة تضامنا معه وبحضور ممثلي المؤسسات الحقوقية وأهالي الأسرى والأسرى المحررين.

ويذكر أن الأسير رائد فيصل موسى (35 عاما) مضرب عن الطعام منذ 29 يوما، وقد اعتقل يوم 29/11/ 2013 وجدد له الاعتقال الإداري ثلاث مرات متتالية، وهو أسير سابق قضى ما مجموعة 7 سنوات في سجون الاحتلال.

التعليقات