مصر تمدد فتح معبر رفح حتى الخميس لأصحاب الجوازات الأجنبية..

-

مصر تمدد فتح معبر رفح حتى الخميس لأصحاب الجوازات الأجنبية..
أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة أن السلطات المصرية قررت اليوم، الأربعاء، تمديد فتح معبر رفح الحدودي جنوب قطاع غزة يوماً إضافياً حتى الخميس المقبل فقط لأصحاب الجوازات الأجنبية.

وأوضحت الداخلية أن المعبر سيظل مفتوحاً حتى الخميس المقبل، مشيرة إلى أن مئات الفلسطينيين تدفقوا الثلاثاء على المعبر، وأن مصر لم تحدد الأعداد التي سيُسمح بعبورها خلال فترة فتح المعبر.

وأعادت السلطات المصرية الأربعاء فتح معبر رفح لليوم الثالث على التوالي أمام حركة المواطنين في كلا الاتجاهين.

وأعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني أن عدد المغادرين عبر معبر رفح ليوم أمس الثلاثاء 761 (منهم 186 مرضى) ، في حين بلغ عدد القادمين 813، وعدد المرجعين 128مسافر.

وعن حركة المعبر قال إيهاب الغصين الناطق باسم الداخلية المقالة "لقد كان اليوم الأول لفتح معبر رفح جيدا، ولكن في اليوم الثاني كانت حركة المرور لدى الجانب المصري بطيئة، معرباً عن أمله أن تكون الحركة اليوم الأربعاء أفضل من الأمس حتى يتمكن اكبر عدد من المواطنين من السفر.

ودعا الغصين الجميع وعلى رأسهم القيادة المصرية لضرورة فتح معبر رفح بشكل دائم و مستمر لان من حق الشعب الفلسطيني أن يتنقل بحرية كاملة وباستمرار مثل باقي شعوب العالم.

وأوضح أن عدد المسجلين لدى وزارة الداخلية بلغ 8131 مواطنا، من بينهم 2685 إقامات، و945 تأشيرات، و574 طالبا في حين بلغ عدد أصحاب الجوازات الأجنبية 1290، وعدد المرضى 650 مريضا، مما يدل على الأعداد الكبيرة للمسافرين الراغبين بالسفر عبر معبر رفح.

التعليقات