شارون يوجه خطابا، مساء الاثنين، يعلن فيه بدء فك الارتباط

الشرطة الاسرائيلية تبدأ غدا، باقامة الحواجز على طرق الجنوب لمنع نشطاء اليمين من الوصول الى المستوطنات..

شارون يوجه خطابا، مساء الاثنين، يعلن فيه بدء فك الارتباط
تبدأ الشرطة الاسرائيلية، صباح غد الاحد، باقامة ما يسمى "الدائرة السادسة"، في اطار الدوائر الست التي تقرر اقامتها لتقاسم الوظائف بين الجيش والشرطة وحرس الحدود، خلال تنفيذ خطة فك الارتباط.

وعلم ان الشرطة ستقيم عشرات الحواجز على مداخل قطاع غزة وشمال الضفة الغربية في محاولة لمنع نشطاء اليمين المتطرف والمعارضين لفك الارتباط من الوصول الى المستوطنات المنوي اجلاء المستوطنين عنها.

وتتوقع الشرطة حدوث حالات اكتظاظ شديد على شوارع المنطقة الجنوبية، طوال الأيام المقبلة بسبب الحواجز. ودعت الشرطة السائقين الى البحث عن طرق بديلة لا تقود الى الشوارع المغلقة او تلك التي ستقام عليها الحواجز.

الى ذلك علم ان رئيس الوزراء الاسرائيلي، اريئيل شارون، سيوجه مساء الاثنين خطابا الى الاسرائيليين "يعلن فيه عن بدء تنفيذ خطة فك الارتباط ويدعو المستوطنين الى الجلاء بهدوء والاسرائيليين الى الحفاظ على الوحدة الداخلية"، حسب ما ذكره موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" مساء اليوم.

وستعقد الحكومة الاسرائيلية جلستها الاسبوعية يوم الاثنين بدل يوم غد الاحد، بسبب حلول ذكرى خراب الهيكل، حيث يتوقع المصادقة على تنفيذ المرحلة الثانية من خطة فك الارتباط، وهو ما يعتبره المعارضون للخطة من وزراء حزب الليكود يتناقض مع قرار الحكومة الذي ينص على تنفيذ الخطة على مراحل ويشترط المصادقة على كل مرحلة فقط بعد الانتهاء من تنفيذ سابقتها.

وكان وزير المالية بنيامين نتنياهو قد استقال من الحكومة، خلال جلستها السابقة، الاحد الماضي، قبل دقائق من المصادقة على تنفيذ المرحلة الأولى.

التعليقات