نصر يوسف لـ"عرب48": لا نعلم متى سينتهي اخلاء المستوطنات

وزير الداخلية والامن الوطني يستطلع مواقع القوات الفلسطينية المنتشرة حول المستوطنات، ويؤكد انعقاد لقاء قريب بينه وبين موفاز..

نصر يوسف لـ
نفى وزير الداخلية الفلسطيني، اللواء نصر يوسف، ان يكون لجهة ما علم بموعد انهاء الخروج الاسرائيلي بشكل تام من المستوطنات الاسرائيلية، وقال فى حديث لـ"عرب 48" اثناء الزيارة التفقدية التي قام بها اليوم (السبت)، لعدد من المواقع التي انتشر فيها الجيش الفلسطيني "انه لا يوجد موعد محدد حتى الآن، وليس لدينا علم باية مواعيد رغم الاجتماعات المتواصلة بيينا وبينهم".

وفيما يتعلق بالتنسيق الأمني سواء الميداني او على مستوى القادة، قال يوسف "ان هناك اجتماعات متواصلة بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي وهي تسير بشكل جيد"، مشيرا الى احتمال عقد لقاء قريب بينه وبين وزير الأمن الاسرائيلي شاؤول موفاز، فى وقت قريب .

ووصف يوسف اوضاع قوات الشرطة الفلسطينية وقوات الامن المنتشرة فى عدد من المواقع في محيط المستوطنات الإسرائيلية، في قطاع غزة، بالجيدة، مشيرا الى ان تلك القوات تقوم بكل ما هو مطلوب منها . واوضح ان قوات الامن الوطني والشرطة على جاهزية تامة لاستلام الاراضى التي ستخليها اسرائيل .

واشار الى ان القوات الفلسطينية تواجه صعوبات "من ابرزها ما يتعلق بالامكانيات حيث اننا لا نمتلك الامكانيات اللازمة" لكنه استدرك قائلا "لا يوجد عمل بدون صعوبات ونحن ماضون بكل ما نقوم به ولن تقف هذه المصاعب عائقا او حاجزا امام تنفيذ مهامنا المنوطة بنا" .

وقال وزير الداخلية ان كل الوحدات الفلسطينية المنتشرة على حدود المستوطنات، تقوم بواجباتها حسب الخطة الأمنية التي وضعتها القيادة العسكرية للجيش الفلسطيني.

التعليقات