03/04/2015 - 17:44

أنقذوا مخيم اليرموك

المجموعات المقاتلة الأخيرة من شباب المخيم محاصرة من قبل تنظيم داعش والتنظيمات الأخرى، لكنها ترفض تسليم نفسها وستقاتل حتى النهاية على الرغم من الظروف الصعبة.

أنقذوا مخيم اليرموك

في ظل صمت فلسطيني رسمي، سقط معظم مخيم اليرموك جنوب العاصمة السورية، دمشق، تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) فيما نزح معظم أهالي المخيم منه تحت قصف وحشي من المجموعات المحاصرة للمخيم.  

وقالت مصادر من مخيم اليرموك في سوريا لـ”عرب 48” إن المجموعات المقاتلة الأخيرة من شباب المخيم محاصرة من قبل تنظيم داعش والتنظيمات الأخرى، لكنها ترفض تسليم نفسها وستقاتل حتى النهاية على الرغم من الظروف الصعبة.

 

#عرب48 | #شاهد الرعب الذي ينشره تنظيم #داعش في مخيّم #اليرموك .. بحسب البيان فإن ' التنظيم الإرهابي يمنح مقاتلي #الأكناف والأهالي المتواجدين في مقرّات الأكناف مدة ساعة لتسليم أنفسهم و قد أعذر من أنذر ..'

Posted by ‎موقع عرب 48‎ on Friday, April 3, 2015

 

وقامت تنظيمات مثل داعش وجبهة النصرة و”القيادة العامة” و”فتح الانتفاضة” بالإضافة لقوات النظام بمحاصرة المخيم.

وأوضح الشهود أن المجموعة المقاومة بلا طعم وبلا ذخيرة، وأن تنظيم داعش يتوعد بإعدامهم على طريقة إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة.

وقالت المصادر إن من تبقى يقاوم في المخيم هم بضع عشرات من شباب المخيم وهم محسوبون على تنظيم “أكناف بيت المقدس” المحلي، ويقاتلون في مربع لا يتجاوز مئة متر، وأن على ما يبدو هناك تنسيق بين داعش وجبهة النصرة من جهة ومقاتلي النظام من جهة أخرى، وتتعمد هذه الجهات عدم محاربة بعضها، لكي تتمكن من إحكام السيطرة على المخيم الذي سقطت أجزاء كبيرة منه تحت نيران داعش.  

 

التعليقات