06/08/2015 - 17:34

عدد قياسي لمتصوري #سيلفي في بريطانيا

ذكرت هيئة تنظيم الاتصالات البريطانية أن الشعب البريطاني التقط ما يقدر بنحو 1.2 مليار صورة بطريقة السيلفي العام الماضي، أي بمتوسط يزيد على 20 صورة لكل من مستخدمي الهواتف الذكية.

عدد قياسي لمتصوري #سيلفي في بريطانيا

الصورة للتوضيح فقط

ذكرت هيئة تنظيم الاتصالات البريطانية أن الشعب البريطاني التقط ما يقدر بنحو 1.2 مليار صورة بطريقة السيلفي العام الماضي، أي بمتوسط يزيد على 20 صورة لكل من مستخدمي الهواتف الذكية، فيما تجاوَزَ عدد مستخدمي الإنترنت عبر الهواتف الذكية عدد من يستخدمون الإنترنت عبر أجهزة الكمبيوتر.

وقالت هيئة تنظيم الاتصالات، أوفكوم، في تقريرها السنوي حول سوق الاتصالات إن بريطانيا هي 'الآن مجتمع للهواتف الذكية'، حيث يحمل سكانها البالغ عددهم 65 مليون نسمة أكثر من 80 مليون حساب للهواتف المحمولة، مع طفرة في عدد مستخدمي هواتف الجيل الرابع من 2.7 مليون مستخدم إلى 6ر23 مليونا العام الماضي.

وجاء في التقرير 'نقضي حاليًا أوقاتًا على الإنترنت عبر هواتفنا الذكية، تبلغ نحو ضعف استخدامنا للإنترنت، عبر أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الشخصية'.

ويقضي كل من البالغين البريطانيين ساعَتَين، تقريبًا، على الإنترنت يوميًا باستخدام هاتف ذكي العام الماضي، مقابل استخدام الإنترنت لما يزيد فقط على ساعة واحدة عبر أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو المكتبية.

ويملك نحو ثلثي البالغين البريطانيين أجهزة هواتف ذكية، مقابل 39% عام 2012، مع وصول نسبة من يملكون مثل هذه الأجهزة في الفئة العمرية من 16 إلى 24 عاما إلى 90%.

وقال 60% من البالغين الذين شملتهم دراسة أوفكوم إنهم استخدموا هاتفًا ذكيًا كأداة أساسية للتصوير، فيما قال 22% منهم إن الكاميرا الرقمية هي أداة التصوير الرئيسية بالنسبة لهم.

وظل موقع 'فيسبوك' الأكثر شعبية بين مواقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، حيث قال 97% من البالغين أصحاب الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي إنهم يستخدمونه.

وقال نحو 20% من مستخدمي فيس بوك إنهم يسجلون الدخول عليه عشر مرات يوميًا على الأقل، فيما قال 10% فقط من مستخدمي 'تويتر' و'سناب شات' و'واتس اب' إنهم يدخلون إلى هذه المواقع بمثل هذا الشكل المتكرر.

وكان فيسبوك أيضًا الأكثر شعبية بالنسبة لـ30% من مستخدمي الانترنت في الفئة العمرية من 12 إلى 15 عاما، ويليه يوتيوب بـ27% وانستجرام بـ17% وسناب شات بـ13%.

التعليقات