الصين تبني نموذجا جديدا لـ"تايتانيك"

بدأت الصين ببناء نسخة كاملة للسفينة الشهيرة "تايتانيك"، وتقدّر تكلفة بناء نموذج السفينة بحوالي 145 مليون دولار، ويصل طولها إلى 300 متر، وهو الطول نفسه للسفينة الغارقة.

الصين تبني نموذجا جديدا لـ"تايتانيك"

بدأت الصين ببناء نسخة كاملة للسفينة الشهيرة 'تايتانيك'، وتقدّر تكلفة بناء نموذج السفينة بحوالي 145 مليون دولار، ويصل طولها إلى 300 متر، وهو الطول نفسه للسفينة الغارقة.

وذكرت الصحيفة الصينيّة 'تشاينا ديلي'، أنّ زوّار مدينة داينج جنوب غرب الصين، ستكون لهم الإمكانيّة لزيارة السفينة على ساحل نهر تشيج يانج، ومحاكاة حادث اصطدام السفينة بجبل جليدي تحت المياه، كما حدث تمامًا أثناء غرق السفينة في المحيط الأطلسي.

وبحسب الشركة المختصة بصناعة السفن 'ووشانج'، فإنّ النموذج الجديد يضم العديد من نقاط الجذب السياحي، مثل صالة للرقص وكبائن درجة أولى وكبائن درجة اقتصاديّة، بالإضافة إلى حمّام سباحة.

ولم تعلن الصحيفة موعد افتتاح نموذج السفينة، لكنّه تمّ تحديد سعر التذكرة لقضاء ليلة واحدة ب 435 دولارًا في كابينة من الدرجة الاقتصادية.

ومن المعروف أنّ فيلم 'تايتانيك'، كان أوّل فيلم يعرف بصورة مجسّمة بالصين عام 1997، إذ أنّ الرئيس الصيني في ذلك الوقت 'جاينج زيمين' كان قد دعا أعضاء المكتب السياسي للحزب الشيوعي الحاكم لمشاهدة الفيلم.

يُذكر أنّ عرض الفيلم بالصين كان قد حقق إيرادات بلغت 67 مليون دولار، وذلك في الأيّام الستة الأولى للعرض.

التعليقات