تجمع الطيبة ينظم حفل تكريم للمرحومين المناضل صالح برانسي وبروفيسور عبدالله حاج يحيى

-

تجمع الطيبة ينظم حفل تكريم للمرحومين المناضل صالح برانسي وبروفيسور عبدالله حاج يحيى
بادر التجمع الوطني الديمقراطي إلى تنظيم حفل تكريم لكل من المرحومين؛ المناضل صالح برانسي، والبروفيسور عبد الله حاج يحيى، وذلك يوم الأحد القادم.
 
ومن المقرر إقامة حفل التكريم في قاعة الخيام في محطة سونول الطيبة، في الساعة الخامسة والنصف من مساء الأحد (31/10/2010). وقد وجه التجمع الدعوة لجميع أهالي الطيبة والمنطقة بدون استثناء.
 
وقال بيان صادر عن التجمع إن هذا التكريم يأتي من من منطلق إظهار ألوجهه المشرق لمدينة الطيبة كمدينة معطاءة بأبنائها، ولتسليط الضوء على عطاء شخصيات مميزة ساهمت في العطاء المتواصل لمجتمعها وشعبها.
 
وأشار البيان إلى أن المناضل صالح برانسي هو أحد أبرز رموز الحركة الوطنية في الداخل، وكان أحد مؤسسي حركة الأرض، ومن أبرز المناضلين في صفوف أبناء شعبنا بعد النكبة، وقد تعرض للاعتقال والسجن لسنوات طويلة، كما تعرض للعديد من إجراءات   الملاحقة والاضطهاد.
 
كما أشار إلى أن المرحوم بروفيسور عبد الله حاج يحيى يعتبر من أبرز الشخصيات العلمية في البلاد للمكانة العلمية العالية التي وصل إليها في مجال الطب والصيدلة رغم كل الصعوبات والعقبات التي يواجهها العربي في بلاده. وبالإضافة إلى كونه شخصية وطنية اجتماعية من الدرجة الأولى، عمل كل ما في استطاعته لدعم أبناء شعبه وبلده بكل الوسائل الممكنة، ولم يبخل يوما بأي جهد طلب منه.
 
إلى ذلك، وعلى شرف التكريم، ستقوم جمعية "الضاد" بتوزيع المنح الدراسية لأكثر من عشرين طالبا جامعيا من أبناء الطيبة ضمن مشروع الجمعية لمساندة الطلاب الجامعين من أبناء الطيبة.
 

التعليقات