الشرطة تطالب عائلة حردان من الفريديس باخلاء منازلها تمهيدا لهدمها

-

الشرطة تطالب عائلة حردان من الفريديس باخلاء منازلها تمهيدا لهدمها
أبلغت الشرطة الإسرائيلية عائلة حردان من قرية الفريديس الساحلية، بضرورة إخلاء منازلها الثلاثة، وذلك تمهيدا لهدمها، بحجة البناء غير المرخص، ويأتي ذلك على الرغم أن المنازل شيدت قبل أكثر من 40 عاما وقائمة على الأراضي الخاصة للعائلة.

وكانت اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في وادي عارة قد زارت العائلة والقرية، واجتمعت مع القائم بأعمال رئيس المجلس في القرية كمال ابو داهش ومهندس المجلس محمد توفيق والطاقم المهني المرافق لعائلة سمير حردان صاحب البيت المهدد بالهدم، وذلك للتباحث في وسائل النضال التي قد تنقذ البيت من الهدم .

وأوضح رئيس اللجنة الشعبية أحمد ملحم: "ممثلو اللجنة اللوائية والداخلية قاموا بجولة في منطقة البيت المذكور والذي يقع شرقي القرية وكان بعضهم قد تحدث مع شقيقة صاحب البيت وسألها لِم لم تخلوا البيت من محتوياته فنحن قادمون لنهدم البيت".

يذكر أن المحكمة في حيفا رفضت الطلب الذي تقدمت به العائلة، وذلك من أجل تجميد أو إلغاء أمر الهدم حيث كان من المقرر ان يتم هدم المنازل الثلاثة قبل عدة أشهر.

وأضاف ملحم "نهدف إلى إيجاد السبل لإنقاذ أو تجميد أمر الهدم بالتنسيق مع المجلس المحلي الذي سيتوجه للمحكمة بطلب رسمي لتجميد الهدم.

ودعا ملحم الاهالي للتضامن الشعبي والوقوف الى جانب أصحاب المنازل المهددة بالهدم.

التعليقات