جمعية "اتجاه": تصريحات ليبرمان هي صوت المؤسسة الاسرائيلية

-

جمعية
اعتبرت جمعية "تجاه- اتحاد جمعيات أهلية عربية"، في بيان وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، دعوة وزير التهديدات الاستراتيجية الاسرائيلي، افيغدور ليبرمان، الى إعلان لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية كهيئة غير قانونية وحظر نشاطها، هي تعبير اضافي عن الدرك الفاشي العنصري المتسارع والذي يميز المؤسسة الإسرائيلية الحاكمة.

وأضاف البيان أن توجه ليبرمان الى وزير الأمن للقيام بهذه الخطوة من باب كون الأخير مسؤولا عن إصدار الأوامر الإدارية المستندة إلى انظمة الطوارئ هو دليل اضافي على أن ما يجري ليس هوسا وليد لحظة، وإنما هناك تخطيط عقلاني فاشي دموي. وانه يمثل امتدادا لتصريحات رئيس الشاباك يوفال ديسكين بداية العام 2007 عندما اعتبر الجماهير العربية خطرا استراتيجيا.

وقال البيان إن "لجنة المتابعة هي الهيئة التمثيلية القيادية للجماهير العربية، ومسؤوليتنا جميعا، افرادا ومؤسسات سياسية وأهلية واجتماعية، أن نصون هذه الهيئة ونعزز دورها، وأن نشكل موحدين ضمنها السد المنيع أمام تطاول الظالمين على أهل البلاد الأصليين أصحاب هذا الوطن. ولنؤكد جميعا ان مصدر شرعيتنا هو وحدة الوطن والشعب ومصدر شرعية لجنة المتابعة هو قرار جماهيرنا النضالي التاريخي لا القانون الإسرائيلي ولا حكام إسرائيل".

التعليقات