دعوة لعقد إجتماع طارئ للمتابعة بخصوص الحصار على قطاع غزة..

عبد الفتاح: هذا الحصار لا يستهدف تياراً سياسياً بعينه إنما يستهدف الحركة الوطنية الفلسطينية برمتها ومشروعها السياسي وكل ما تمثله من رفض ومقاومة للقهر والظلم والإستعمار،

دعوة لعقد إجتماع طارئ للمتابعة بخصوص الحصار على قطاع غزة..
دعا التجمع الوطني الديمقراطي الى عقد إجتماع طارئ للجنة المتابعة لبحث أبعاد الحصار الإجرامي على قطاع غزة واتخاذ موقف وطني وسياسي موحد وخطوات فعلية تسهم في تخفيف المعاناة عن أهلنا وتطلق صرخة أخرى الى الرأي العام المحلي والإقليمي والدولي تنديداً بالجرائم الإنسانية التي ترتكبها اسرائيل على مدار الساعة.

وجاء النداء في رسالة بعثها سكرتير عام التجمع عوض عبد الفتاح، عضو "هيئة كسر الحصار" الى رئيس لجنة المتابعة السيّد شوقي خطيب.

يذكر أن "هيئة كسر الحصار" عن القطاع تألفت قبل شهر بمبادرة من عدد من التيارات السياسية المركزية في الساحة العربية في الداخل، منها التجمع الوطني الديمقراطي والحركة الإسلامية لإطلاق حملة شعبية توقظ الضمير العالمي وتستنهض الشعوب العربية للتحرك وفك الحصار.
هذا وسيقوم وفد تمثيلي كبير عن الهيئة يوم غد الثلاثاء بالتظاهر أمام معبر إيريز وبمحاولة لإدخال شاحنة أدوية الى داخل القطاع، وهذا استمرار لحملة فك الحصار التي كانت افتتحت بمظاهرة شعبية حاشدة في الخامس من هذا الشهر في مدينة الناصرة.

وفي تصريح لموقع 48، قال عبد الفتاح، لقد بدانا نشهد بدايات نهوض شعبي مجدداً في الأراضي الفلسطينية وفي بعض دول العالم العربي، وذلك بعد أن أوغلت اسرائيل في حربها الإجرامية ضد الشعب الفلسطيني عبر عقاب جماعي يطال الشيخ والطفل والمريض.

وأضاف: "هذا الحصار لا يستهدف تياراً سياسياً بعينه إنما يستهدف الحركة الوطنية الفلسطينية برمتها ومشروعها السياسي وكل ما تمثله من رفض ومقاومة للقهر والظلم والإستعمار، بل يستهدف كل ما تمثله الأمة العربية من تطلعات وقيم المقاومة والعزة، وعليه فإن رسالتنا تتمثل في المطالبة بالضغط على المحتل الإسرائيلي لوقف جرائمه ومطالبة العرب شعوباً وقوى وشخصيات للنزول الى الشارع وإسماع صوتها عالياً لإعادة الروح والإرادة الى هذه الجماهير". كما نطالب مرة أخرى قيادات فتح وحماس بالإسراع بفتح حوار وطني شامل.

التعليقات