زحالقة يطالب بلجنة مستقلة للتحقيق بملابسات مصرع علاء إغبارية

-

زحالقة يطالب بلجنة مستقلة للتحقيق بملابسات مصرع علاء إغبارية
في إقتراح عاجل على جدول أعمال الكنيست اليوم الأربعاء، طالب النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، بإجراء تحقيق خارجي في ملابسات مصرع الشاب علاء إغبارية في أعقاب سقوطه من مروحية وحدة الإنقاذ في الجيش الإسرائيلي، خلال محاولة إنتشاله بعد إصابته في حقل ألغام في منطقة بيسان.

وقال النائب خلال كلمته في الكنيست: "مصرع الشاب علاء اغبارية هو نتيجة لإهمال قاتل، وهذا أمر مثبت وواضح، ووجود حقل ألغام في منطقة للتنزه والتجوال هو أيضاً موضوع يجب التحقيق فيه. لماذا يوجد حقل ألغام أصلاً؟ ولماذا لم تقم السلطات المختصة بإزالة حقل الألغام؟ ولماذا لم يجر تسييج الحقل ووضع يافطات تحذير من الإقتراب منه؟ هذه أسئلة يجب أن تحقق بها لجنة خاصة ومستقلة كما تطالب عائلة المرحوم ومحاميها".

وتطرق زحالقة إلى سياسة الألغام الإسرائيلية، مشيراً إلى حملة الأمم المتحدة لإزالة الألغام في كافة أنحاء العالم وعدم تعاون إسرائيل مع هذه الحملة. ونوه النائب زحالقة إلى أنّ إسرائيل تتهرب من الإلتزام بالقرارات الدولية الخاصة بتزويد السلطات اللبنانية بخرائط الألغام التي خلفتها في لبنان، ما يؤدي إلى موت وجرح الأبرياء جراء إنفجار الألغام.

التعليقات