وفد فلسطيني يزور جسر الزرقاء بناء على دعوة من "بسملة"

ورافق الوفد في الجولة مديرة جمعية بسمله سائده العلي وعضوة الجمعية رنا جربان من قسم الشبيبه ووفاء زريق اذ زاروا المناطق الاثرية والمناطق التي تجسد معالم الصراع وسياسة الاجحاف، وشرحت سائده العلي اوضاع القرية الاقتصادية والاجتماعية مشيرة الى التحديات التي تواجهها القرية في ظل سياسات التمييز والتضييق.

وفد فلسطيني يزور جسر الزرقاء بناء على دعوة من

استضافت جمعية  بسمله  في جسر الزرقاء ، أمس الأريعاء،  وفدا من الشباب والشابات من رام الله ، ومجموعة من جنوب البلاد وذلك ضمن مشروع فلسطينيات الذي  ينظم فعاليات تواصل بين فلسطينيي الداخل والفلسطينيين في الأراضب المحتلة، اذ تقوم المجموعات  بزيارة البلدات العربية في الداخل وفي الضفة الغربية للاطلاع على واقع الصراع العربي- الإسرائيلي ، الى جانب سياسة التمييز والإجحاف التي يعانيها السكان على مدار عشرات السنين.

وقد قام الوفد بجولة تفقدية وتعليمية في القرية، اطلع اعضاؤه على الاوضاع الصعبة التي تعصف في جسر الزرقاء في كافة مناحي الحياة، الى جانب حصار القرية من اربعة جهات والأزمات التي تعصف بها نتيجة سياسة التمييز والعنصرية والغبن.

ورافق الوفد في الجولة مديرة جمعية بسمله سائده العلي وعضوة الجمعية رنا جربان من قسم الشبيبه ووفاء زريق من مركز مساواة اذ زاروا المناطق الاثرية والمناطق التي تجسد معالم الصراع وسياسة الاجحاف، وشرحت سائده العلي اوضاع القرية الاقتصادية والاجتماعية مشيرة الى التحديات التي تواجهها القرية في ظل سياسات التمييز والتضييق.

وزار الوفد ايضا قرية الصيادين ورأى عن كثب الوضع الصعب الذي يعانيه الصيادون، ومن ثم توجهوا جنوبا ليكتشفوا الجدار الفاصل المقام بين قيساريا والقرية، الذي يزيل القناع عن الديمقراطية الاسرائيلية.
 

التعليقات